السعودية تبلغ وفدا إيرانيا بأنظمة وضوابط الحج   
السبت 9/7/1437 هـ - الموافق 16/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:45 (مكة المكرمة)، 21:45 (غرينتش)
عبد الله الزبيدي-جدة

أبلغ وزير الحج السعودي بندر حجار وفدا إيرانيا بأن أنظمة المملكة تمنع تنظيم المسيرات أو التجمعات في الأماكن العامة خلال الحج، أو رفع الصوت أثناء الدعاء تجنبا لإزعاج الحجاج والمعتمرين.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار لدى وزارة الحج السعودية حاتم قاضي للجزيرة إن حجار التقى الخميس وفدا إيرانيا برئاسة رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد كاظم أوحدي في جدة لبحث ترتيبات حج هذا العام.

وأوضح قاضي أن الوزير السعودي طالب الوفد الإيراني بالحرص على إصدار موافقة من وزارة الثقافة والإعلام السعودية في حال وجود مطبوعات أو مجلات خاصة بالبعثة تتعلق بأداء المناسك، محذرا من تطبيق عقوبات في حال مخالفة الأنظمة الرسمية.

وشدد وزير الحج السعودي -وفقا للمتحدث الرسمي- خلال لقائه مع وفد مكتب حجاج إيران على الاهتمام ببرامج وزارة الحج الخاصة بتوعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة، والالتزام ببرامج التفويج، حرصا على سلامة الحجاج.

وأكد أن السعودية ترحب بجميع الحجاج والمعتمرين والزوار القادمين من جميع دول العالم، بمن فيهم الحجاج والمعتمرون الإيرانيون.

وهذا أول لقاء رسمي يجمع مسؤولين من البلدين منذ إعلان الرياض قطع علاقاتها مع طهران في يناير/كانون الثاني الماضي، إثر حادث اقتحام السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة