اعتصام طلابي بجامعة أردنية   
الثلاثاء 1433/1/17 هـ - الموافق 13/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:50 (مكة المكرمة)، 14:50 (غرينتش)

طلاب في جامعة الطفيلة التقنية ينفذون وقفة احتجاجية في بداية اعتصامهم المفتوح نهاية الشهر الماضي (الجزيرة نت) 

محمد النجار-عمان

منع العشرات من طلاب جامعة الطفيلة التقنية (179 كم جنوب عمان) رئيس جامعتهم من دخولها اليوم، بعد ثلاثة أسابيع من اعتصام مفتوح ينفذه الطلاب للمطالبة بـ"إسقاط رئيس الجامعة" والتحقيق باتهامات بالفساد فيها.

وقال طلبة في الجامعة للجزيرة نت إن رئيس الجامعة حضر اليوم مع قوة من الأمن لمحاولة دخول الجامعة إلا أنهم منعوه بعد اشتباكات محدودة معه ومع مرافقيه لم يصب بها أحد بأذى، كما ذكروا.

وأبدى الطلبة تخوفهم من قيام قوات من الأمن والدرك باقتحام الجامعة لفض اعتصامهم المفتوح الذي دخل يومه الـ19 إصرارا على مطالبهم، وقالوا إن إدارة الجامعة علقت الدراسة وأفرغتها من الموظفين.

ويقيم الطلاب خيمة داخل الجامعة تنفيذا لاعتصامهم المفتوح، وقاموا بإعلان وثائق قبل أيام تتهم مسؤولين بالجامعة بممارسة ما يقولون إنها تجاوزات وفساد.

لكن المكتب الإعلامي لمديرية الأمن العام قال في بيان أصدره صباح الثلاثاء إن بلاغا ورد لمدير شرطة محافظة الطفيلة بوجود مجموعة من طلاب جامعة الطفيلة التقنية يحاولون منع رئيس الجامعة من الدخول إلى الحرم الجامعي والاعتداء عليه بالضرب على بوابة الجامعة.

وأضاف أن مدير الشرطة وبالتعاون مع الحرس الجامعي قاموا بإخراج رئيس الجامعة وتأمين سلامته.

وأفاد الأمن العام بأن رئيس الجامعة ومجموعة من أبناء محافظة الطفيلة تقدموا بشكوى جزائية بحق ستة طلاب يتهمونهم بالاعتداء على رئيس الجامعة وإقلاق الراحة العامة وتعطيل سير اليوم الدراسي داخل الجامعة، وأن الرئيس حصل على تقرير طبي يفيد بأن حالته العامة حسنة.

ويسود التوتر محيط الجامعة حيث أفاد ناشطون بأن عددا من مناصري الاعتصام من حراك مدينة الطفيلة يتجمعون لمنع أي اقتحام للجامعة أو محاولة الاعتداء على الطلاب.

وتشهد مدينة الطفيلة منذ شهر مايو/أيار الماضي حراكا سياسيا ينفذ مسيرات واعتصامات دائمة رفضا للفساد ومطالبة بالإصلاح، وبات هذا الحراك الأعلى سقفا من حيث الشعارات والمطالب في المملكة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة