حملة إيرانية لكسب الشعبية في كأس العالم   
الاثنين 1427/5/16 هـ - الموافق 12/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:22 (مكة المكرمة)، 15:22 (غرينتش)

نائب الرئيس الإيراني وزير التربية البدنية محمد علي عبادي شاهد مباراة بلاده مع المكسيك (الفرنسية)


واصلت إيران حملتها لكسب شعبية في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي بدأت فعالياتها الجمعة الماضي في ألمانيا بتقديمها باقة من الزهور لحارس مرمى المكسيك أوزفالدو سانشيز الذي توفي والده في وقت سابق.
 
وتسعى إيران لاستغلال كأس العالم من أجل محاولة تحسين صورتها العالمية في وجه المحاولات الأميركية التي تنتقد إيران بسبب خلافات حول حقها في تخصيب اليورانيوم.
 
جاء ذلك قبل انطلاق مباراة الفريقين بمدينة نورمبرغ مساء أمس الأحد وانتهت بفوز المكسيك 3-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة التي تستمر حتى التاسع من يوليو/ تموز المقبل.
 
وكان الحارس سانشيز توجه الجمعة إلى المكسيك لحضور جنازة والده في جوادالاخارا وعاد إلى ألمانيا صباح السبت ليتلقى تحيه نحو 1500 مشجع.
 

مشاهدون شجعوا المكسيك ضد إيران وهم يرفعون علم إسرائيل (الفرنسية)

حفاوة بالإيرانيين

وشهد ملعب نورمبرغ حضورا جماهيريا كبيرا لمشاهدة مباراة إيران والمكسيك كما حصر مئات المشجعين على تدريبات المنتخب الإيراني طوال الأيام الماضية واصطف الكثيرون منهم للحصول على توقيعات اللاعبين الإيرانيين.
 
وحظيت مشاركة إيران في كأس العالم باهتمام خاص نظرا لمعارضة دول غربية في مقدمتها ألمانيا لتصريحات أدلى بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد شكك فيها في حدوث ما يطلق عليه محرقة اليهود (الهولوكوست).
 
جدير بالذكر أن نجاد أعلن أنه قد يتوجه إلى ألمانيا في حال تأهل منتخب بلاده لمراحل متقدمة من المونديال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة