شعلة الألعاب الآسيوية تصل إلى سلطنة عمان   
الجمعة 10/11/1427 هـ - الموافق 1/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)
الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني السفير الفخري للشعلة لدى وصوله إلى صلالة (الأوروبية)

وصلت شعلة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" إلى مدينة صلالة في جنوب سلطنة عمان مساء أمس السبت لتبدأ المرحلة الأخيرة في رحلتها التي تشمل 15 دولة وإقليما في قارة آسيا.
 
وشهدت المدينة احتفالات للترحيب بالشعلة وسفيرها الفخري الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني شارك فيها وزير الشؤون الرياضية العماني علي بن مسعود السنيدي ووزير الدولة محافظ ظفار الشيخ محمد بن علي القتبي، إضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية العمانية ورؤساء الأندية الرياضية العمانية.
 
وقام الشيخ جوعان بإيقاد الشعلة وتسليمها إلى وزير الشؤون الرياضية العماني الذي سلمها بدوره إلى اللاعب الدولي السابق يونس أمان وسط احتفال شاركت فيه فرقة سلاح الجو السلطاني العماني وفرق الفنون الشعبية.
 
من جانبه رحب الوزير العماني بالشعلة مشيرا إلى أن بلاده تستعد للمشاركة في هذه الدورة بأكبر عدد من الرياضيين في تاريخ مشاركاتها على الصعيدين القارس والدولي حيث ستضم بعثتها 80 لاعبا ولاعبة في عشر لعبات.
جدير بالذكر أن الشعلة بدأت رحلتها التي تستمر نحو 55 ألف كيلومتر بزيارة الهند ثم انتقلت إلى عدد من دول القارة على أن تصل العاصمة القطرية الدوحة يوم 25 من الشهر الجاري قبل أيام من انطلاق الدورة التي تقام في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
 
وتمثل سلطنة عمان بداية المرحلة الأخيرة التي تشمل أربع دول خليجية هي الإمارات والكويت والبحرين إضافة إلى عمان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة