شالكه إلى نهائي كأس الرابطة الألمانية   
الأربعاء 1428/7/11 هـ - الموافق 25/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:10 (مكة المكرمة)، 14:10 (غرينتش)
كريستيان باندر مراوغا لاعب نورمبرغ روبرت فيتناك (رويترز)
 
تمكن شالكه من التأهل للمباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الألمانية المحترفة لكرة القدم بفوزه على مضيفه نورمبرغ 4-2 أمس بالدور نصف النهائي.
 
ويلتقي حامل لقب عام 2005 في النهائي المقرر يوم 28 يوليو/تموز الحالي في لايبزيغ، مع شتوتغارت أو بايرن ميونيخ اللذين يلتقيان غدا في شتوتغارت.
 
وافتتح نورمبرغ النتيجة بواسطة فيتيك عندما استغل تمريرة عرضية تابعها زاحفة داخل مرمى الحارس مانويل نوير (21). وأدرك كوبياشفيلي التعادل اشالكه إثر تلقيه تمريرة بينية من كيفن كورانيي تابعها من حافة المنطقة داخل المرمى (37).
 
وسجل أرنست بعد دقيقتين الهدف الثاني لشالكه عندما تلقى كرة عرضية من كورانيي فهيأها لنفسه على صدره، وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيسراه داخل المرمى (43).
 
أهداف كثيرة
وعزز شالكه تقدمه بهدف ثالث عندما مرر كورانيي كرة عرضية إلى أرنست الذي كسر مصيدة التسلل، وانفرد بالحارس وراوغه قبل أن يمرر الكرة إلى لوفنكراندز عند باب المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (45).
 
وواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق المدافع  فيسترمان بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها السويسري إيفان راكيتيتش (58).
 
وقلص فيتيك الفارق بتسجيله الهدف الثاني لنورمبرغ عندما تلقى كرة داخل المنطقة، وتلاعب بالمدافع كريستيان قبل أن يسددها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى شالكه نوير (74).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة