ليكرز وسلتيكس إلى نصف نهائي دوري السلة الأميركي   
الأربعاء 3/3/1423 هـ - الموافق 15/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجما سان أنطونيو دنكان وروبنسون يحاولان السيطرة على الكرة أمام شاكيل

تأهل لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب في الموسمين الماضيين وبوسطن سلتيكس إلى الدور النصف النهائي من مرحلة الـPlay Offs ضمن مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بعد أن حسم كل منهما مباراته الخامسة لمصلحته.

وقد تغلب ليكرز على سان أنطونيو سبيرز 93-87 ليتقدم عليه 4-1. وكانت المباراة الخامسة مشابهة للمباريات السابقة بين الفريقين لأن سان أنطونيو كان يتقدم دائما لكنه يفتقد إلى الخبرة لحسم المباراة لمصلحته خاصة في أواخر المباراة.

وكان سان أنطونيو قد تقدم بفارق 13 نقطة في أواخر الربع الثاني لكن ليكرز -بقيادة نجميه كوبي براينت وشاكيل أونيل- حسم الموقف لمصلحته. وسجل براينت 26 نقطة بينها 10 في الربع الأخير ونجح في القيام بثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة, وأضاف أونيل 21 نقطة و11 متابعة.

وسيلتقي ليكرز في النصف النهائي مع ساكرامنتو كينغز في مواجهة تعتبر امتحانا قويا لليكرز وعقبة كبيرة أمامه في محاولته الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

من جهته حجز بوسطن سلتيكس مقعده في الدور النصف النهائي وذلك للمرة الأولى منذ 14 عاما عندما كان يضم في صفوفه النجم لاري بيرد وذلك بتغلبه على ديترويت بيستونز 90-81 رافعا النتيجة إلى 4-1 أيضا.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها بوسطن هذا الدور عام 1988 عندما خسر أمام ديترويت بالذات في نفس السنة. أما آخر مرة بلغ فيها الدور النهائي فكانت عام 1987. وسجل بول بيرس وكيني أندرسون وأنطوان ووكر 18 و17 و16 نقطة على التوالي للفائز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة