الناتو يعلن مقتل 20 من طالبان بمواجهات غرب كابل   
الثلاثاء 22/10/1429 هـ - الموافق 21/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:47 (مكة المكرمة)، 21:47 (غرينتش)
ورداك التي شهدت الجولة الأخيرة من المعارك تعد من أبرز معاقل طالبان (الفرنسية-أرشيف)
قالت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان إن 20 على الأقل من عناصر حركة طالبان  قتلوا في يومين من المعارك غربي العاصمة كابل.

وأوضح بيان للناتو أن المعارك اندلعت في ولاية ورداك التي توصف بأنها أحد معاقل طالبان الموجودة على مشارف كابل من جهة الغرب حيث تبعد عن العاصمة بنحو 60 كيلومترا.

وأشار البيان إلى أن قوات الحلف استخدمت الطائرات في عملياتها بعد التعرض لهجمات من مسلحي طالبان. كما نفى البيان وجود أي خسائر في صفوف جنود الناتو.

من جهة ثانية وفي وقت سابق أمس اتهمت الشرطة المحلية في قندهار حركة طالبان بقتل 25 مدنيا بينهم طفل "بعدما أطلقوا النار على حافلة وسيطروا على أخرى" في الولاية الواقعة جنوبي البلاد.

وذكر قائد شرطة قندهار مطيع الله قاطع أن طالبان حاولت إيقاف إحدى الحافلتين لكنها لم تتوقف, مشيرا إلى أن المقاتلين أطلقوا النار بعد ذلك على الحافلة وقتلوا طفلا. وأضاف أن المقاتلين تمكنوا من إيقاف الحافلة الثانية التي كانت تقل نحو 50 شخصا وقتلوا 24 من الركاب وأطلقوا سراح الباقي.

في المقابل تحدث قاري محمد يوسف وهو متحدث باسم طالبان لرويترز عن أن الحركة أسقطت 27 قتيلا قال إنهم جنود أفغان.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من الضحايا بسبب سوء الوضع الأمني وعدم القدرة على الوصول إلى المنطقة النائية التي وقع فيها الهجوم.

يشار إلى أن تقديرات الأمم المتحدة تؤكد تسارع وتيرة العنف في أفغانستان في العام الحالي مع زيادة الهجمات إلى أعلى معدلاتها منذ ست سنوات وقتل نحو أربعة آلاف شخص ثلثهم من المدنيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة