بطولة الماسترز للتنس تنطلق الاثنين في هيوستن   
الأحد 1424/9/16 هـ - الموافق 9/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روديك يسعى للحفاظ على مركزه في صدارة لاعبي التنس في العالم (أرشيف)
تنطلق غدا الاثنين في هيوستن بالولايات المتحدة منافسات بطولة الماسترز للتنس والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين وفقا للتصنيف العالمي للاعبي التنس.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة صراعا خاصا بين الأميركي أندي روديك والإسباني خوان كارلوس فيريرو اللذين يتنافسان على إنهاء الموسم في المركز الأول لتصنيف اللاعبين المحترفين.

ويشارك في البطولة البالغ مجموع جوائزها 3.7 ملايين دولار اللاعبون الذين يحتلون المراكز الثمانية الأولى في تصنيف اللاعبين، ولذلك يغيب عنها هذا العام الأسترالي ليتون هويت حامل اللقب بسبب نتائجه المتواضعة في الفترة الأخيرة.

ويتوزع اللاعبون بين مجموعتين حيث تضم المجموعة الحمراء روديك المصنف الأول ومعه الأرجنتيني غييرمو كوريا الرابع والألماني راينر شوتلر السادس والإسباني كارلوس مويا السابع, فيما تضم الزرقاء الإسباني فيريرو المصنف الثاني ومعه السويسري روجيه فيدرر الثالث والأميركي أندريه أغاسي الخامس والأرجنتيني ديفد نالبانديان الثامن.

وتبدأ مباريات البطولة الاثنين بلقاء فيريرو مع نالبانديان, وفيدرر مع أغاسي.
فيريرو يلعب في المجموعة الأقوى ببطولة الماسترز (أرشيف)

ويتقدم روديك بطل فلاشينغ ميدوز على فيريرو بطل رولان غاروس بفارق 26 نقطة في صدارة التصنيف حيث يأمل الأخير أن يكون أول إسباني ينهي الموسم في المركز الأول عالميا.

ويسعى روديك (21 عاما) إلى تتويج موسم رائع أحرز خلاله ستة ألقاب وفاز في 70 مباراة وخسر 17 فقط, وهو ما دفع البعض لترشيحه لخلافة مواطنه بيت سامبراس المعتزل قبل نحو شهرين.

أما فيريرو (23 عاما) الذي حقق أربعة ألقاب هذا الموسم فيبدو طريقه أكثر صعوبة حيث سيواجه فيدرر وأغاسي اللذين يسعيان للفوز باللقب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة