الأفريقي التونسي يحقق أول فوز على الترجي منذ 10 سنوات   
الأحد 3/1/1428 هـ - الموافق 21/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)
جناح الأفريقي زهير الذوادي في مواجهة مع لاعب الترجي مراد المالكي (الفرنسية)
 
وضع النادي الأفريقي حدا لسيطرة فرضها عليه غريمه الترجي طيلة عشر سنوات بعد أن فاز عليه 1-صفر بالدوري التونسي لكرة القدم.
 
وأقيم لقاء القمة السبت على ملعب رادس في إطار الأسبوع الأول من مرحلة الإياب أمام أكثر من خمسين ألف متفرج.
 
واستهل الفريقان المباراة بقوة وكاد لاعب وسط الترجي نعيم بالربط يفتتح النتيجة من تسديدة قوية بالدقيقة السابعة لكن حارس الأفريقي علي بومنيجل حول الكرة بصعوبة إلى الركنية.
 
ولم يتمكن بيضوضان من تجسيد فرصتين للتهديف للأفريقي فيما اكتفى الترجي بالتسديد من بعيد نظرا لاعتماد مدربه الفرنسي دوغيبيرو على رأس حربة واحد.
 
وأهدر مهاجم الترجي اللطيفي أبرز فرصة أتيحت لفريقه عندما سدد كرة بالدقيقة 53 اصطدمت بالعارضة، في حين كثف الأفريقي محاولاته الهجومية من خلال التوغل عبر الجناحين الذوادي وبوكونغ.
 
وبينما كانت المباراة تسير نحو نهايتها بالتعادل السلبي خطف بوكونغ هدف الفوز للأفريقي بعد عملية هجومية منسقة مرر خلالها بيضوضان الكرة في اتجاه اللاعب الكاميروني الذي أسكن الكرة الشباك.
 
وخرجت جماهير الأفريقي بالآلاف إلى شوارع العاصمة رافعة الأعلام للتعبير عن فرحتها بهذا الانتصار الذي عجز عن تحقيقه منذ عام 1997.
 
تصريحات المدربين
مدرب الأفريقي مارشان قال إن فريقه استحق الانتصار (الفرنسية)
وعلق مدرب الأفريقي برتران مارشان عقب المباراة بأن فريقه يستحق هذا الانتصار بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة.
 
وأضاف أن "من شأن هذا الفوز أن ينسينا خيبة الخروج من منافسات كأس تونس الأسبوع الماضي".
 
من جهته قال مساعد مدرب الترجي سمير شمام "لعبنا الكرات الطويلة فسهلنا مهمة منافسنا الذي استحق فوزه عن جدارة" لكنه عقب قائلا "رغم ذلك أعتقد أنه كان بإمكاننا الفوز لو أحسن الهجوم استغلال الفرص التي أتيحت له".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة