غوغل تستحوذ على جيبي موبايل   
الجمعة 1436/12/19 هـ - الموافق 2/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:53 (مكة المكرمة)، 9:53 (غرينتش)

أعلنت غوغل -أمس الخميس- استحواذها على شركة جيبي موبايل لمساعدتها على جلب آر إس سي "RSC" إلى منتجات أندرويد، ومن أجل تعزيز تبنيها لمعايير نقل جديدة للرسائل القصيرة عبر نظام يدعى "خدمات الاتصالات الغنية" ويرمز له بـآر سي إس "RCS".

وتسعى شركة غوغل للانتقال من نظام الرسائل النصية القصيرة إس إم إس (SMS) إلى نظام "خدمات الاتصالات الغنية آر سي إس.

وتختص جيبي موبايل في المراسلة منذ تأسيسها عام 2006، وتعتبر رائدة في معيار آر سي إس، وتعمل على مساعدات الشركات في هذا المجال.

ويعود أحد أهم الأسباب التي جعلت "تطبيقات المراسلة الخاصة بالطرف الثالث" شعبية جداً في جميع أنحاء العالم هو افتقار الرسائل النصية القصيرة التابعة لشركات الاتصالات للعديد من المميزات مثل الدردشة الجماعية وإرسال واستقبال الصور عالية الدقة ومعرفة متى قام المستقبل بمشاهدتها.

والافتقار لمثل هذه الميزات أدى لعزوف الكثير من المستخدمين عن استعمال الرسائل النصية القصيرة والتعويض عنها بتطبيقات المراسلة التابعة لطرف ثالث، وهو ما دفع غوغل لمحاولة تبني معيار خدمات الاتصالات الغنية.

وصرح مهندس برمجيات أندرويد المختص بمعيار آر سي إس مايك دود، قائلا "لم تعد الرسائل القصيرة أمراً مركزياً في حياة الناس".

وأضاف أن نظام خدمات الاتصالات الغني يسمح للمستخدمين بالوصول إلى أي شخص في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الجهاز المستخدم أو شبكة الاتصالات أو التطبيقات أو الموقع، بينما الميزات المتوفرة ضمن نظام الرسائل النصية القصيرة لا تواكب التطور الحاصل في تطبيقات المراسلة الحديثة.

ويجلب نظام آر سي إس العديد من المميزات التي يرغب بها المستخدمون مثل الدردشة الجماعية وإرسال واستقبال الصور ذات الدقة العالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة