عقوبة بأربع مباريات توقف مشوار نيمار بكوبا أميركا   
السبت 1436/9/4 هـ - الموافق 20/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:53 (مكة المكرمة)، 23:53 (غرينتش)

قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إيقاف نيمار مهاجم منتخب البرازيل أربع مباريات لسوء السلوك بعد طرده في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره الكولومبي ضمن منافسات كوبا أميركا في تشيلي, وهو ما يعني مبدئيا انتهاء مشواره في هذه البطولة.

وأعلن اتحاد أميركا الجنوبية في بيان له أمس الجمعة إيقاف نيمار بدءا من المباراة الأخيرة في دور المجموعات بين منتخبي البرازيل وفنزويلا غدا الأحد, كما فرض عليه غرامة بعشرة آلاف دولار.

وحتى لو وصل منتخب البرازيل إلى نهائي البطولة فلن يستطيع مهاجم نادي برشلونة الإسباني المشاركة في أي من مباريات منتخب بلاده القادمة إلا في حالة تخفيض العقوبة.

ويحق للبرازيل استئناف عقوبة الإيقاف وفق ما جاء في البيان نفسه. وكان نيمار قد نال البطاقة الحمراء في المباراة التي خسرتها البرازيل أمام كولومبيا بهدف وحيد الأربعاء الماضي في العاصمة التشيلية سانتياغو.

وطرد الحكم النجم البرازيلي بعدما سدد الكرة بقوة إثر صافرة النهاية في أحد لاعبي المنتخب الكولومبي، ليرد لاعبو كولومبيا بغضب شديد، وتندلع اشتباكات بين معظم لاعبي الفريقين. وإثر ذلك طرد الحكم أيضا كارلوس باكا مهاجم كولومبيا.

بدوره تعرض اللاعب الكولومبي المطرود للإيقاف مباراتين من قبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم, وهو ما يعني أنه قد يشارك مع منتخب بلاده في حال بلوغها الدور قبل النهائي للبطولة. وتملك منتخبات البرازيل وكولومبيا وفنزويلا وبيرو فرصا متساوية للتأهل إثر الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة