فوز تشيلسي وهزيمة أرسنال في الدوري الإنجليزي   
السبت 5/12/1425 هـ - الموافق 15/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)، 20:12 (غرينتش)

فريق تشلسي بقيادة مورينيو يقترب من لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب نصف قرن (الفرنسية-أرشيف)


واصل تشلسي تألقه وانفراده بقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفضل فوزه الثمين على توتنهام 2-صفر وخسارة ملاحقه أرسنال أمام بولتون صفر-1 ليرتفع الفارق بينهما إلى عشر نقاط تعني اقتراب تشلسي من تحقيق حلمه بالفوز باللقب الذي غاب عنه منذ عام 1955.
 
وعلى ملعب "وايت هارت لاين" في شمالي لندن سجل نجم تشلسي فرانك لامبارد (39 من ركلة جزاء و90) هدفي المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة ليؤكد تشلسي تفوقه الدائم على مضيفه توتنهام حيث لم يخسر أمامه منذ عام 1978.
 
ورفع تشلسي رصيده إلى 58 نقطة بينما تجمد رصيد أرسنال عند 48 بعد هزيمته اليوم على ملعب بولتون بهدف نظيف في مباراة لم يقدم أرسنال خلالها المستوى الذي يليق به كحامل للقب وفريق عامر بالنجوم.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 عن طريق لاعب الوسط اليوناني ستيليوس ياناكوبولوس إثر تمريرة من زميله السنغالي حاجي ضيوف ليلقى أرسنال الهزيمة الثالثة هذا الموسم مقابل هزيمة واحدة لتشلسي.
 
خسارة ليفربول
وفي مباراة ثالثة نجح مانشستر يونايتد في تحقيق فوز ثمين على ملعب غريمه التقليدي ليفربول بهدف نظيف سجله وين روني في الدقيقة 21 من المباراة التي شهدت المشاركة الأولى لنجم ليفربول الجديد الإسباني فرناندو مورينتيس.
 
وشهد الشوط الثاني محاولات مكثفة من ليفربول لإدراك التعادل لكن نجومه لويس غارسنا وأنطونيو نونيز وستيفن جيرارد فشلوا في استغلال الفرص المتاحة حتى بعد طرد  مدافع مانشستر ويس براون في الدقيقة 65.
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات، فاز أستون فيلا على نوريتش سيتي 3-صفر، وتشارلتون على برمنغهام 3-1، ومانشستر سيتي على كريستال بالاس 2-1،  ونيوكاسل على ساوثمبتون بنفس النتيجة، وخسر بورتسموث أمام بلاكبيرن صفر-1.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي              58 نقطة من 23 مباراة
   2- أرسنال             48 من 23
   3- مانشستر يونايتد    47 من 23
   4- إيفرتون            43 من 22
   5- ليفربول            37 من 23
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة