جنوب أفريقيا تهزم أنغولا وتتصدر مجموعتها   
الخميس 1434/3/12 هـ - الموافق 24/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)

منتخب جنوب أفريقيا يتصدر المجموعة الأولى ويقترب جدا من المرور إلى الدور الثاني (الفرنسية)

فازت جنوب أفريقيا على أنغولا 2-صفر أمس الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الأمم الأفريقية الـ29 لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وبدأت جنوب أفريقيا اللقاء مهاجمة، ولم تحرك أنغولا ساكنا في الدقائق العشرين الأولى حيث كانت ارتداداتها تقف عن خط منتصف الملعب أو بعده بقليل فلم تشكل أي تهديد للحارس إيتو ميلينغ كوني.

وفرجت على الجنوب أفريقيين بعد ركلة حرة نفذت وتصدى المدافع للكرة برأسه لينطلق "الدكتور" سيابونغا سانغويني من الخلف ويتابعها بسهولة بعدما حطت على الأرض في شباك الحارس لاما (30).

وأضاف البديل ليهلوهونولو ماجورو الهدف الثاني بعد كرة عالية خلف الدفاع خطفها وتفوق على باستوس ودخل المنطقة وتخلص منه ومن ماسونغونا وسددها من بعد مترين في الزاوية اليسرى البعيدة عن لاما (62).

وشهدت الدقيقتان الأخيرتان من المقابلة فرصتين الأولى لأنغولا بعدما حاول مدافع إبعاد كرة برأسه وكاد يضعها في مرماه لولا براعة الحارس (88)، والثانية لجنوب أفريقيا على الفور من الكرة التي التقطها الحارس إلى ماجورو الذي لعبها "ساقطة" بعد خروج لاما من عرينه لكنها ابتعدت قليلا (89).

وبهذا الفوز رفعت جنوب أفريقيا رصيدها إلى أربع نقاط في الصدارة، متقدمة على المغرب الذي تعادل 1-1 في وقت لاحق وبشق الأنفس مع الرأس الأخضر، بينما تجمد رصيد منتخب أنغولا عند نقطة واحدة من تعادله مع المنتخب المغربي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة