شالكه يخطف صدارة الدوري الألماني من بايرن ميونيخ   
السبت 1422/1/28 هـ - الموافق 21/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)


صراع على الكرة بين نجم بايرن ميونيخ محمد شول
ولاعب أنتراخت فرانكفورت هورست هيلد


خطف نادي شالكه - الساعي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1958 - من بايرن ميونيخ  الفائز خارج أرضه على أنتراخت فرانكفورت 2-صفر- بعد فوزه على ضيفه هرتا برلين 3-1 ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين والتي جرت يوم السبت. 

وسجل أهداف شالكه كل من بوهيم وفان هوغداليم والبلجيكي إميل مبينزا، في حين سجل هدف هرتا برلين ديسلر . 

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لشالكه بعد تغلبه على مضيفه بايرن ليفركوزن 3-صفر وضيفه كايزرسلوترن 5-1, ثم على مضيفه بايرن ميونيخ 3-1. 

وبهذه النتيجة، رفع شالكه, الذي جدد فوزه على هرتا برلين بعدما تغلب عليه 4-صفر ذهابا, رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب قبل أربعة أسابيع من نهاية الدوري.

وكان نادي بايرن ميونيخ -الذي بلغ الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا- صدارة الدوري الألماني لكرة القدم قد تغلب خارج أرضه على أنتراخت فرانكفورت 2-صفر ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين رافعا رصيده إلى 53 نقطة .

وهذا هو الفوز الأول للفريق البافاري بعد خسارتين وتعادل ضمن مباريات الأسابيع الثلاثة الأخيرة ليبقى منافسا أساسيا على اللقب قبل انتهاء الدوري بأربعة أسابيع.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين في صفوفه وهم قائده ستيفان إيفنبرغ والفرنسي ليزارازو لإيقافهما، ووينز يرميز والبرازيلي جيوفاني إيلبير لتعرضهما للإصابة.

وافتتح الفائز التسجيل عن طريق محمد شول في الدقيقة 22, ثم أضاف مايكل تارنت الهدف الثاني في الثواني الأخيرة. 

نتائج بقية المباريات

تعادل  بايرن ليفركوزن مع هامبورغ 1-1، وتغلب هانزا روستوك على كولن 2-1 وفولفسبورغ على فيردر بريمن 3-2، وإينرجي كوتبوس على أنترهاخينغ. وكان بروسيا دورتموند قد افتتح مباريات الأسبوع بفوز كاسح على بوخوم 5-صفر أمس الجمعة.
 

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 شالكه

55

  بايرن ميونيخ

53

 بروسيا دورتموند  

52

 بايرن ليفركوزن     

49

 هرتا برلين        

49

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة