محمد صبحي عايش في الغيبوبة   
الأربعاء 1427/5/3 هـ - الموافق 31/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:07 (مكة المكرمة)، 15:07 (غرينتش)
محمد صبحي (الجزيرة)
يبدأ الفنان المصري محمد صبحي تصوير مسلسله الجديد "عايش في الغيبوبة" الذي كتب قصته بنفسه وسيتولى مسؤولية إخراجه في أولى تجاربه التلفزيونية.
 
وتدور الأحداث حول مخرج الأفلام الوثائقية العازف عن الزواج رغم تقدمه في السن لأنه متقلب المزاج ولديه من الحماس والتحدي ما يصل حد الاندفاع، ما يسبب له مشاكل كثيرة خاصة عندما تكلفه القناة الفضائية التي يعمل بها إعداد فيلم وثائقي عن الفترة التاريخية بين عامي 1948 و2000 وما شهدته من أحداث.
 
وكان البطل في البداية رافضا للفكرة نظرا لصعوبة تنفيذها إلا أن تهديده بإلغاء عقده يجعله يغير رأيه، خاصة بعدما يقنع نفسه بأن هذا الفيلم الوثائقي هو تاريخ حياته وليس تاريخ مصر أو المنطقة العربية فقط.
 
يشارك صبحي في بطولة المسلسل فريق العمل الذي شارك في معظم أعماله في السنوات الأخيرة: جميل راتب وعزت أبو عوف ومحمد الدفراوي وهناء الشوربجي وشعبان حسين وخليل مرسي، إضافة إلى نرمين الفقي وأحمد بدير وكريمة مختار.
 
ورغم أن محمد صبحي صنف مسلسله الجديد على أنه مسلسل اجتماعي هزلي فإنه لن يخلو -مثل معظم أعماله التلفزيونية والمسرحية- من إسقاطات سياسية واضحة فيما يتعلق بظروف المنطقة خلال السنوات الخمسين الماضية، ورؤيته لما كان يمكن تحقيقه لو تم استغلال كل الفرص التي كانت متاحة للوحدة والتطور والتنمية.
 
وكان آخر أعمال محمد صبحي التلفزيونية "أنا وهؤلاء" الذي قوبل بنجاح كبير عند عرضه في رمضان الماضي حيث ناقش العديد من القضايا الاجتماعية والأسرية القائمة، في حين يناقش مسلسله الجديد إمكانية الربط بين المشكلات الحالية والظروف التاريخية التي تسببت فيها خلال العقود الخمسة الأخيرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة