مظاهرات في صنعاء والدوحة تضامنا مع الفلسطينيين   
الثلاثاء 1427/6/8 هـ - الموافق 4/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:00 (مكة المكرمة)، 22:00 (غرينتش)

المتظاهرون في الدوحة نددوا باستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة (الجزيرة) 

شهد عدد من المدن العربية اليوم المزيد من المظاهرات تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة.

ففي العاصمة القطرية الدوحة خرجت مسيرة لشجب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني في غزة. وحمل المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومنددة باستمرار العملية العسكرية ضد قطاع غزة.

وفي صنعاء تجمع آلاف اليمنيين في ميدان السبعين بالقرب من مقر الرئاسة اليمني ثم اتجهوا في مسيرة حاشدة إلى مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في صنعاء. ورفعوا لافتات كتب عليها "شعب حي لا يموت". و"يا حكام البلاد افتحوا الجهاد" و"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".

وردد المتظاهرون الذين تقدمهم عدد من قادة الأحزاب السياسية شعارات تطالب الحكام العرب بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني كما أحرقوا العلم الإسرائيلي.

جانب من مظاهرة في صنعاء  تضامنا مع الفلسطينيين (الفرنسية)
وسلم وفد من قادة الأحزاب السياسية رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان يناشدونه فيها التدخل لوقف الهجمة العسكرية الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

كما تظاهر عدد من النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي وأعضاء في لجنة المتابعة العربية قرب معسكر عوفر قرب مدينة رام الله احتجاجا على العدوان الإسرائيلي واعتقال عدد من الوزراء والنواب الفلسطينيين.

وقال عابد العنبتاوي المتحدث باسم لجنة المتابعة إن العملية التي تقوم بها إسرائيل حاليا في غزة تشكل عدوانا على الشعب الفلسطيني.

وشهدت الأيام الماضية مظاهرات مماثلة في لبنان والأردن والسودان ومصر وتركيا والنرويج نددت بالاعتداءات الإسرائيلية وبالصمت العربي حيال ما يحدث في غزة.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة