الأرجنتيني أوتاميندي يعزز دفاع مان سيتي   
الخميس 1436/11/6 هـ - الموافق 20/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس استقدام المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي من صفوف فالنسيا الإسباني.

ووقع اللاعب البالغ من العمر 27 عاما عقدا لخمس سنوات ولم يعلن الفريق الأزرق عن قيمة الصفقة، غير أن صحيفة "ماركا" الإسبانية ذكرت أن الفريقين اتفقا على صفقة مقابل 32 مليون جنيه إسترليني ( أكثر من خمسين مليون دولار).

وبات أوتاميندي ثالث صفقات مانشستر سيتي هذا الصيف بعد التعاقد مع رحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف.
 
وانضم أوتاميندي -الذي ساعد المنتخب الأرجنتيني على إحراز المركز الثاني في بطولة كوبا أميركا- إلى مواطنيه سيرخيو أغويرو ومارتين ديميكيليس وبابلو زاباليتا في صفوف سيتي، وسيرتدي القميص رقم 30.

وقال أوتاميندي للموقع الرسمي لمانشستر سيتي "لقد جئت إلى هنا من أجل تقديم أفضل ما لدي، لكي أكافح مباراة بعد مباراة، وأن أدفع سيتي إلى أعلى مكانة ممكنة، وأتمنى أن نتمكن من حصد العديد من الألقاب والكؤوس".

من جانبه، اعتبر المدير الفني لمان سيتي التشيلي مانويل بيليغريني أن أوتاميندي كان أفضل مدافع في الدوري الإسباني الموسم الماضي، وهو لاعب أساسي في واحد من أفضل منتخبات العالم، وعبر عن تفاؤله بنجاح اللاعب في التأقلم مع الدوري الإنجليزي لأنه "قوي في الالتحامات، ويمتلك قدرات فنية هائلة".

وانضم أوتاميندي إلى فالنسيا الصيف الماضي من بورتو مقابل 12 مليون يورو (13.4 مليون دولار)، وسجل ستة أهداف في 25 مباراة ليساعد النادي على احتلال المركز الرابع في الليغا الإسبانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة