برشلونة يكتسح غرناطة بسداسية وأتلتيكو يزيح إشبيلية عن الصدارة   
السبت 1435/12/4 هـ - الموافق 27/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:47 (مكة المكرمة)، 19:47 (غرينتش)

أكرم برشلونة وفادة ضيفه غرناطة الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى ودك مرماه بستة أهداف نظيفة في الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

فعلى ملعب كامب نو، فرض البرازيلي نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية افتتحها عندما استغل كرة خاطئة، فانفرد بأحد المدافعين وسدد كرة خادعة داخل المرمى (د26)، وأضاف الكرواتي يافان راكيتيتش الهدف الثاني بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من ليونيل ميسي.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة مرر ميسي كرة أمامية باتجاه منير الحدادي الذي تصدى له حارس غرناطة، لكن الكرة تهيأت أمام نيمار فتابعها في الشباك.

وتمكن ميسي -أحد نجوم المباراة أيضا- من تسجيل الهدف الرابع، ثم أكمل نيمار ثلاثيته (د66) قبل أن ينهي ميسي مهرجان الأهداف (د82).

وبهذين الهدفين حقق ميسي رقما قياسيا جديدا بتسجيله هدفه الـ400 في مسيرته الكروية بين نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين. كما بات على بعد ثلاثة أهداف فقط من الهداف التاريخي لليغا الإسبانية تيلمو زارا برصيد 2541 هدفا من 277 مباراة.

وأرسل برشلونة بتلك النتيجة الكبيرة إنذارا شديد اللهجة إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي الذي سيستضيف برشلونة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وعاد برشلونة بهذا الفوز إلى الصدارة مرة أخرى بعد أن غاب عنها في المرحلة الماضية لمصلحة فالنسيا برفع رصيده إلى 16 نقطة، بينما توقف رصيد غرناطة عند ثماني نقاط في المركز الثامن. 

أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 14 نقطة متخلفا بنقطتين عن المتصدر برشلونة (أسوشيتد برس)

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد، أزاح أتلتيكو مدريد منافسه إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي بفوز كاسح عليه بأربعة أهداف نظيفة.

وافتتح كوكي التسجيل بتسديدة ارتطمت بأحد مدافعي إشبيلية لتخدع حارسه وتتهادى داخل الشباك (د19)، وأضاف ساوول ميغيز الهدف الثاني (د42).

وفي الشوط الثاني سجل راوول غارسيا الهدف الثالث من ركلة جزاء (د62) إثر عرقلة الفرنسي أنطوان غريزمان داخل المنطقة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، تطاول راوول خيمينيز بكرة رأسية وأودعها الشباك من مسافة قريبة.

وبهذه النتيجة رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 14 نقطة متخلفا بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، بينما توقف رصيد إشبيلية -الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم- عند 13 نقطة في المركز الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة