اعتقال مشتبه بانتمائهم لـ"حزب التحرير الثوري" بإسطنبول   
الخميس 13/6/1436 هـ - الموافق 2/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:48 (مكة المكرمة)، 8:48 (غرينتش)

اعتقلت الشرطة التركية عددا من المشتبه في انتمائهم لتنظيم جبهة حزب "التحرير الشعبي الثوري"، وذلك عقب الهجوم على مديرية أمن المدينة مساء أمس الأربعاء ومقتل مدع عام قبلها بيوم.

وذكرت وكالة الأناضول أن عناصر من قوات مكافحة الإرهاب والاستخبارات شاركوا في العملية التي جرت في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، وأسفرت عن اعتقال عدد كبير من المشتبه بهم.

واتخذت قوات الأمن تدابير مشددة عند وصولها إلى المنطقة، ثم دخلت منازل يقيم فيها أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري.

وفيما استمرت العملية الأمنية لم يدل المسؤولون بمعلومات تفصيلية عن الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم. ونقل المعتقلون إلى مديرية الأمن في إسطنبول عقب خضوعهم للفحص الطبي في أحد المستشفيات.

وكانت امرأة تنتمي لـ"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" قتلت بعد هجوم نفذته أمس الأربعاء على مديرية الأمن في إسطنبول، كما هاجم مسلح مجهول صباح أمس مقرا لحزب العدالة والتنمية الحاكم بإسطنبول.

وجاء الهجومان في اليوم التالي لمقتل المدعي العام محمد سليم كيراز المسؤول عن قسم جرائم الموظفين في النيابة العامة بإسطنبول، والذي توفي متأثرا بجراحه إثر إصابته في الهجوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة