ثلاثية للأهلي على الشباب في بطولة الأندية الخليجية   
السبت 1423/1/2 هـ - الموافق 16/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تغلب نادي الأهلي السعودي على الشباب الإماراتي بنتيجة 3-1 الجمعة في ختام الجولة الثانية من بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي التاسعة عشرة لكرة القدم التي يستضيفها المحرق البحريني وتستمر حتى 22 مارس/آذار الحالي في المباراة التي أقيمت على ملعب البحرين الوطني.

وسجل أهداف الأهلي
كل من إبراهيم سويد (هدفين) والسنغالي محمد شيخ في الدقائق 8 و63 و47 على التوالي، في حين سجل البرازيلي نيلسون هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 46.

وكان الكويت فاز على ظفار العماني 2-1, والمحرق على العربي القطري 1-صفر في افتتاح الجولة أول أمس الخميس. وسيلعب ظفار مع العربي اليوم السبت في افتتاح مباريات الجولة الثالثة التي تختتم غدا الأحد بلقاءي الكويت مع الشباب, والمحرق مع الأهلي.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للأهلي بعد الأول على الكويت 2-1 ليتصدر الترتيب العام برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن المحرق, في حين تلقى الشباب خسارته الأولى في البطولة بعد تعادله مع العربي دون أهداف في الجولة الأولى.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة الثامنة عن طريق سويد الذي تلقى برأسه الكرة المرفوعة من كرة ثابتة نفذها خالد قهوجي. ومع بداية الشوط الثاني فاجأ الشباب الأهلي بهدف التعادل عن طريق البرازيلي نيلسون عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة حولها برأسه داخل شباك الحارس تيسير النتيف, ولكن فرحة الإماراتيين لم تستمر طويلا حيث سرعان ما تقدم الأهلي مجددا في الدقيقة 47 من ركلة حرة تصدى لها قهوجي وتابعها السنغالي محمد شيخ داخل الشباك.

وفرض الأهلي سيطرته على المجريات بعد الهدف وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله سويد في الدقيقة 63 مستغلا ارتباك لاعبي الدفاع الإماراتي. وهذا هو الهدف الثالث لسويد في البطولة ليتصدر لائحة الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم المحرق حسين علي. واختير سويد أفضل لاعب في المباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة