الروسية مسكينا تنتقد تدخل السياسة في الرياضة   
الاثنين 10/1/1425 هـ - الموافق 1/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مسكينا تسعى للحفاظ على لقبها في بطولة قطر للتنس (الفرنسية - أرشيف)
انتقدت لاعبة التنس الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة السادسة على العالم تدخل السياسة في الرياضة، مؤكدة أن اعتقال أي رياضي هو أمر خاطئ ما لم يرتكب أي جرم.

وكانت مسكينا التي تشارك في بطولة قطر للتنس التي انطلقت في الدوحة يوم الاثنين تعلق على قيام سلطات بلادها باعتقال اثنين من الرياضيين القطريين، ردا على اعتقال الدوحة اثنين من الروس بتهمة التورط في اغتيال الرئيس الشيشاني الأسبق سليم خان يندرباييف في قطر يوم 13 فبراير/ شباط الماضي.

وقالت اللاعبة المصنفة الثالثة في بطولة قطر إن وسائل الإعلام الروسية تتصل بها باستمرار منذ الصباح لأنها تعتقد أنه تم اعتقالها في الدوحة بعد إيقاف السلطات الروسية قطريين، وخلال مؤتمر صحفي عقدته بالدوحة تلقت مسكينا اتصالا من إحدى الصحف الروسية وردت بانفعال مؤكدة أن أحدا لم يتعرض لها أو يضايقها في قطر وأنها تحب اللعب في البطولة التي تحمل لقبها.

جدير بالذكر أن السلطات الروسية أوقفت قطريين يمثلان الاتحاد القطري للمصارعة وهما ناصر إبراهيم المضيحكي رئيس البعثة والرياضي إبراهيم أحمد, وتم احتجازهما في مطار موسكو قادمين من روسيا البيضاء وهما في طريقهما إلى صربيا للمشاركة في إحدى الدورات المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في أثينا الصيف المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة