عشرات القتلى من الحوثيين وقوات صالح   
الثلاثاء 4/10/1436 هـ - الموافق 21/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)

قتل 33 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في معارك بمناطق متفرقة من اليمن، في حين أحكمت المقاومة الشعبية سيطرتها على منطقة التواهي في عدن جنوبا.

فقد أفادت مصادر للجزيرة بمقتل تسعة عناصر من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة المخدرة بمأرب وسط اليمن.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة والمسلحين الحوثيين في منطقة المخدرة غربي مأرب سيطرت على أثرها "المقاومة على ثلاثة مواقع للحوثيين في المنطقة"، حسب ما نقلت وكالة الأناضول عن مصدر بالمقاومة.

وأشار المصدر إلى أن "أحد رجال المقاومة قتل أثناء المواجهات، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح"، كما لفت إلى أن مسلحي المقاومة ما زالوا يحاصرون مجموعة من مسلحي الحوثي في منطقة "قرن الصابحية" التابعة للمخدرة.

وذكر مراسل الجزيرة أن سبعة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا على يد المقاومة في لحج وتعز.

وفي عدن جنوب البلاد، قالت المقاومة الشعبية إنها تسعى لاستكمال السيطرة على آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح في منطقة المعاشيق بكريتر، حيث يتمركز قناصة حوثيون.

video

وتخوض المقاومة معارك متقطعة في منطقة المعاشيق لطرد آخر المسلحين من المحافظة التي أعلنت السلطات الشرعية السيطرة عليها قبل أيام.
 
قتلى بعدن وصنعاء 
وأسفرت المعارك التي دارت اليوم في عدن عن مقتل 17 من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.
 
وقال الصحفي ياسر حسن في اتصال مع الجزيرة من عدن إن المقاومة الشعبية -وبعد سيطرتها بشكل كامل على عدن- ستتطلع شمالا نحو محافظة لحج، وستسعى لتأمين عدد من الطرق الرئيسية التي تربط بين عدن وكلا من صنعاء وأبين وتعز.
 
وفي صنعاء قتل ستة من المسلحين الحوثيين وجرح آخرون في هجوم نفذته المقاومة الشعبية على تجمع لهم أمام مبنى البنك المركزي اليمني في منطقة التحرير (وسط العاصمة اليمنية).
 
كما قتل خمسة من المسلحين الحوثيين إثر انفجار عبوة ناسفة أمام قسم شرطة الأحمر في حي الحصبة (شمال صنعاء).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة