تعادل روما ونابولي في مهرجان أهداف بالدوري الإيطالي   
الأحد 1428/10/10 هـ - الموافق 21/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:20 (مكة المكرمة)، 14:20 (غرينتش)
لاعبو نابولي يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى روما (رويترز)

شهد الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية مهرجان أهداف انتهى بتعادل مثير 4-4 بين روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين وضيفه نابولي، في حين تغلب إنتر ميلان حامل اللقب على مضيفه ريجينا 1-صفر في وقت متأخر من مساء السبت ليحتفظ بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت بافتتاح الجولة الثامنة للمسابقة بدأت الأهداف مبكرا عندما سجل الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي لنابولي في الدقيقة 2 لكن روما أنهى الشوط الأول متقدما بعد ما سجل هدفين عن طريق قائده فرانشيسكو (30 من ركلة جزاء) وسيموني بيروتا (41).
 
وشهد الشوط الثاني بداية مماثلة حيث سجل نابولي في اللحظات الأولى عن طريق السلوفاكي ماريك هامسيك (46) لكن روما رد بهدفه الثالث عبر دانييلي دي روسي (52).
 
وعاد نابولي ليدرك التعادل 3-3 بهدف للأورغوياني والتر غارغانو (64) قبل أن يتقدم روما بهدف رابع للنجم البيروفي كلاوديو بيتزارو (80) لكن كلمة النهاية كانت للضيوف الذين حققوا التعادل مجددا بفضل هدف الأورغوياني مارتشيلو زالاييتا المعار من يوفنتوس (84).
 
وبهذا التعادل رفع روما رصيده إلى 15 نقطة وانفرد بالمركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق يوفنتوس الذي يستضيف جنوى صاحب المركز الخامس، في حين انتقل نابولي من المركز التاسع إلى السادس مؤقتا برصيد 11 نقطة.
 
إجراءات أمنية
يذكر أن مباراة روما ونابولي جرت بحضور جماهير ملأت نصف المدرجات فقط حيث لم يسمح بالدخول إلا لحاملي تذاكر مباريات الموسم وبلغ عددهم 27 ألف متفرج، وذلك لإجراءات أمنية تخوفا من وقوع اشتباكات بين مشجعي الفريقين في أول مباراة تجمع بينهما منذ ستة أعوام.
 
وفي المباراة الأخرى سجل النجم البرازيلي أدريانو هدفه الأول هذا الموسم ليقود فريقه إنتر ميلان لفوز صعب على مضيفه ريجينا رفع رصيد الفريق إلى 20 نقطة.
 
وجاء الهدف إثر ضربة حرة سددها البرتغالي لويس فيغو في الدقيقة 18 من المباراة التي جرت في جو ماطر أثر كثيرا على أرضية الملعب.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان       20 نقطة من 8 مباريات
   2- روما             15 من 8
   3- يوفنتوس         14 من 7
   4- فيورنتينا         13 من 7
   5- جنوى           12 من 7
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة