العثور على مخبأ صواريخ في جنوب لبنان   
السبت 14/1/1430 هـ - الموافق 10/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:50 (مكة المكرمة)، 21:50 (غرينتش)
قوات اليونيفيل تتفقد المكان الذي أطلقت منه الصواريخ بجنوب لبنان (رويترز)

ذكرت مصادر من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) والجيش اللبناني اليوم الجمعة أنه تم العثور على مخبأ قديم للصواريخ بالقرب من الحدود مع إسرائيل بعد يوم من إطلاق ثلاثة صواريخ على الأقل على شمال إسرائيل.
 
وقال بيان لقوات اليونيفيل إن المخبأ يحتوي على 34 صاروخا من طراز غراد وبعض صناديق الذخيرة في غرفتين محصنتين قديمتين تحت الأرض تغطيهما شبكات تمويه، كما أن الأسلحة تعود على ما يبدو إلى حرب 2006 بين حزب الله وإسرائيل ولا توجد دلالة على أي استخدام حديث للغرفتين.
 
ونقل البيان نفسه عن قائد قوات اليونيفيل الرائد كلاوديو غراتسيانو قوله إن قوات حفظ السلام والقوات اللبنانية تتخذ إجراءات محددة لضمان خلو المنطقة الحدودية من أي عناصر مسلحة ومن السلاح غير الشرعي.
 
وأضاف أن التطورات الأخيرة دفعتنا إلى تعزيز وجودنا المشترك على الأرض وقد تم العثور على مخبأ الأسلحة في إطار هذه الأنشطة المكثفة لأعمال الدورية.
 
ومن جهته قال الجيش اللبناني في بيان منفصل إن الأسلحة التي عثر عليها قرب قرية كفر حمام هي راجمة صواريخ و34 صاروخا، ووصف الأسلحة التي تم العثور عليها بأنها قديمة وغير قابلة للاستخدام.
 
وكانت ثلاثة صواريخ كاتيوشا على الأقل قد أطلقت على إسرائيل من جنوب لبنان الخميس، مما أسفر عن إصابة شخصين. ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم, في حين أدانته الحكومة اللبنانية وأكدت أنه انتهاك لقرار الأمم المتحدة ونسبته إلى مسلحين فلسطينيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة