مصر تعتقل أربعة من الإخوان المسلمين   
السبت 1426/10/18 هـ - الموافق 19/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:29 (مكة المكرمة)، 21:29 (غرينتش)

أداء الإخوان المسلمين كان جيدا في الانتخابات البرلمانية المصرية (الفرنسية)

اعتقلت الشرطة المصرية أربعة أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بسبب توزيعهم منشورات تشكك في نتائج الانتخابات البرلمانية التي انطلقت جولتها الأولى في التاسع من الشهر الحالي.
 
وأوضح مصدر أمني أن قوات الأمن احتجزت الرجال الأربعة أمام مسجد بسبب توزيعهم منشورات لجماعة محظورة.
 
وقالت مصادر في الجماعة إن المعتقلين الأربعة كانوا يوزعون منشورات تشكك في نتائج الانتخابات البرلمانية التي شاركت فيها الجماعة من خلال مرشحين مستقلين بسبب الحظر القانوني المضروب عليها، وإن المنشورات تكشف كيف استخدمت الحكومة الرشوة وشراء الأصوات وغيرها من التجاوزات لضمان فوز مرشحيها.
 
وقد جاء هذا الحادث بعد يوم من الإعلان عن نتائج دورة الإعادة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتي حقق فيها مرشحو جماعة الإخوان المسلمين نتائج جيدة.
 
وفاز 34 عضوا بالجماعة من بين 47 مرشحا مستقلا في الجولة الأولى من الانتخابات التي تم التنافس خلالها على 146 مقعدا من مقاعد مجلس الشعب. وكان لجماعة الإخوان المسلمين 15 مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.
 
وقال مسؤولون بالإخوان المسلمين إنهم لا يصدقون أن مرشحتهم الوحيدة في الانتخابات حصلت على أصوات أقل من منافسها المنتمي للحزب الوطني الديمقراطي في المعركة الانتخابية بمنطقة مدينة نصر.
 
وتجرى الانتخابات المصرية لانتخاب 444 عضوا في مجلس الشعب على ثلاث مراحل. وتبدأ المرحلة الثانية يوم الأحد وتجري انتخابات إعادة بعدها بستة أيام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة