ائتلاف ديني يدعم إنشاء مسجد في نيوجيرسي   
الأربعاء 1424/9/19 هـ - الموافق 12/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مسلمون يؤدون صلاة الجمعة في المركز الثقافي الإسلامي بنيويورك (أرشيف)
شرعت جماعة إسلامية في تنفيذ خطط لبناء مسجد في بلدة صغيرة بولاية نيوجيرسي بعدما ساعدت طوائف متعددة الأديان في التغلب على معارضة بعض أهالي البلدة الذين وزعوا منشورات تزعم أن المسجد سيجتذب من وصفوهم بالإرهابيين.

وقالت مؤسسة ليزا فولبي إنها قررت مساندة المشروع بعدما تبين لها أن خصومه إنما يدفعهم الخوف وسوء الفهم الناجمين عن هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

وقالت ميلاني موريل ساليفان وهي راعية كنيسة إحدى الطوائف البروتستانتية في تشيري هيل بولاية نيوجيرسي "وافقنا على الخطة لأنه لا يوجد سبب قانوني لعدم الموافقة عليها.

وتنتمي ساليفان أيضا إلى ائتلاف ديمقراطية الأديان وهو جماعة تضم العديد من الطوائف المسيحية والإسلامية واليهودية ساندت خطة إنشاء المسجد التي تقدمت بها رابطة المسلمين الأميركيين المحلية.

وقال مدير مجلس الرابطة التي تقوم بمهام تأسيس المسجد ضياء الرحمن إن ما حصلت عليه الرابطة من مساندة من كنائس مختلفة كانت مفيدة جدا وفاقت المعارضة بكثير.

وكان مجلس التخطيط لبلدة فورهيز وهي ضاحية من ضواحي فيلادلفيا وافق الأسبوع الماضي على خطة بناء المسجد الذي يتكلف 193 ألف دولار.

وقبل موافقة مجلس تخطيط البلدة بالإجماع على السماح بإنشاء المسجد وزعت أقلية من سكان البلدة منشورات تلمح إلى أن أموال البناء قد تأتي من جماعات متشددة. لكن ذلك لم يفت في عضد الائتلاف الداعي إلى التسامح الديني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة