أودينيزي يعمق جراح توتنهام بالكأس الأوروبي   
الجمعة 1429/10/25 هـ - الموافق 24/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:21 (مكة المكرمة)، 22:21 (غرينتش)

لاعب وسط أودينيزي إنلير يتعرض لعرقلة من لاعبي توتنهام (الفرنسية)

فاز أودينيزي الإيطالي على توتنهام الإنجليزي 2-صفر، وسجل هامبورغ الألماني فوزا متوقعا على زيلينا السلوفاكي 2-1، في حين سحق سيسكا موسكو الروسي بطل 2005 ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 3-صفر في الجولة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ففي المجموعة الرابعة قاد الدوليان أنطوني دي ناتالي والبديل سيموني بيبي، أودينيزي للفوز بعد تسجيلهما هدفي المباراة، الأول في الدقيقة 24 من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس البرازيلي غوميش على فابيو كولياريلا، والثاني في الدقيقة 87 بعد لعبة جماعية مميزة بدأها دي ناتالي الذي مرر الكرة إلى كولياريلا على الجهة اليسرى فعكسها الأخير إلى بيبي الذي أودعها الشباك بعد دقائق معدودة على دخوله الملعب.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه نيميغن الهولندي.

وتضم هذه المجموعة سبارتاك موسكو الروسي الذي يغيب عن الجولة الأولى، وسيبدأ مشواره في الثانية أمام أودينيزي في السادس من الشهر المقبل، على أن يلعب توتنهام مع ضيفه دينامو زغرب.

 
صراع على الكرة من مباراة شالكه وباريس سان جرمان (الفرنسية)
انتصارات ألمانية
وفي مباراة أخرى سجل هامبورغ الألماني فوزا متوقعا على مضيفه المغمور زيلينا السلوفاكي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وتقدم الفريق الألماني الفائز بلقب دوري الأبطال عام 1983 وكأس الكؤوس عام 1977، بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتيان ملادن بتريتش وإيفيكا أوليتش، الأول بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الكاميروني تيموثي أتوبا (في الدقيقة 15)، والثاني بكرة سددها بيمناه في الزاوية اليسرى إثر تمريرة من الفرنسي غي ديميل (في الدقيقة 44)، قبل أن يقلص إيميل ريلكه الفارق لزيلينا (في الدقيقة 69).

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها أستون فيلا الإنجليزي مع ضيفه إياكس أمستردام الهولندي في مواجهة قوية جدا.

وتضم هذه المجموعة سلافيا براغ التشيكي الذي يغيب عن هذه الجولة على أن يبدأ مشواره في السادس من الشهر المقبل في مواجهة أستون فيلا، بينما يلعب إياكس مع زيلينا.

وفي المجموعة الأولى استهل شالكه الألماني بطل 1997 مشواره في دور المجموعات بفوز مستحق على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 .

وسجل الكونغولي الديمقراطي لاريس مابيالا الهدف الأول لشالكه عن طريق الخطأ في مرمى حارسه ميكايل لاندرو عندما حاول اعتراض عرضية الجورجي ليفان كوبياشفيلي من الجهة اليسرى (في الدقيقة 12).

وأضاف كيفن كورانيي والتركي خليل التينتوب الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (39 و70)، قبل أن يقلص كليمان شانتوم الفارق لباريس سان جرمان في الدقيقة الأخيرة بعدما حضر له بيغي لويندولا الكرة إثر عرضية من جيريمي روتان.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها تونتي أنشكيده الهولندي مع ضيفه راسينغ سانتاندر الإسباني.

وتضم المجموعة أيضا مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يغيب عن الجولة الأولى، وسيبدأ مشواره في السادس من الشهر المقبل أمام ضيفه تونتي أنشكيده، بينما يلتقي شالكه مع مضيفه راسينغ سانتاندر.

فوز سيسكا موسكو
لاعب سيسكا غريغيريف (يسار) يقفز على كرة مشتركة مع أحد لاعبي ديبورتيفو (الفرنسية)  
وفي المجموعة الثامنة سحق سيسكا موسكو الروسي بطل 2005 ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 3-صفر.

واستهل الفريق الروسي اللقاء بقوة إذ تمكن من تسجيل هدفين سريعين في الدقيقتين 9 و12 عبر ألن دزاغويف، الأول من ركلة حرة، والثاني بكرة سددها بيسراه من نقطة الجزاء إثر تمريرة من البرازيلي فاغنر لوف الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 60 بكرة سددها بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من سيرغي إيغناشيفيتش.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها نانسي الفرنسي مع فينورد روتردام الهولندي.

وتضم المجموعة أيضا ليش بوزان البولندي الذي يغيب عن منافسات هذه المجموعة لوجود خمسة فرق في كل مجموعة، على أن يبدأ مشواره في السادس من الشهر المقبل أمام ضيفه نانسي، في حين يلتقي فينورد روتردام مع ضيفه سيسكا موسكو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة