زيدان يقود فرنسا لفوز ودي على المكسيك   
الأحد 1/5/1427 هـ - الموافق 28/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:19 (مكة المكرمة)، 14:19 (غرينتش)

زيدان يصافح زملاءه بعد مغادرته أرض الملعب (الفرنسية)


احتفل نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان بمباراته الدولية المئة مع منتخب بلاده بالفوز على المكسيك 1-صفر في مباراة دولية ودية جرت مساء أمس السبت ضمن استعداد الفريقين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في ألمانيا الشهر المقبل.
 
وجاء الهدف الوحيد قبيل نهاية الشوط الأول للمباراة التي حضرها نحو 80 ألف متفرج عن طريق لاعب الوسط فلوران مالودا إثر تمريرة من زميله جبريل سيسيه.
 
ومثلت هذه المباراة آخر ظهور لزيدان على ملعب فرنسا الدولي الذي شهد أبرز إنجازاته عندما سجل هدفين في مرمى البرازيل ليقود فرنسا للفوز بكأس العالم لكرة القدم عام 1998.
 
وأصبح زيدان البالغ من العمر 33 عاما رابع لاعب فرنسي يبلغ حاجز المئة مباراة دولية بعد مارسيل دوسايي (116 مباراة دولية) وليليان تورام (111) وديدييه ديشان (103)، علما بأنه قرر اعتزال اللعب عقب نهاية كأس العالم الذي تستضيفه ألمانيا في الفترة من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.
 
وسجل زيدان في صفوف المنتخب الفرنسي 28 هدفا في 99 مباراة دولية سابقة ما يجعله سادس أفضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي علما بأن ميشيل بلاتيني يحمل الرقم القياسي ومقداره 41 هدفا.
 
تشجيع حار
ورغم أن زيدان لم يقدم أداءه المعهود فإن الجماهير شجعته بحرارة لدى استبداله في الشوط الثاني من المباراة ضد المكسيك، فيما أكد النجم أهمية الفوز الذي حققه فريقه في بداية المرحلة الأخيرة من استعداده للمونديال.
 
وستلعب فرنسا مباراتين وديتين أخريين أمام الدانمارك والصين، علما بأنها ستلعب ضمن المجموعة السابعة للنهائيات مع منتخبات سويسرا وكوريا الجنوبية وتوغو.
 
أما منتخب المكسيك فسيلعب ضمن المجموعة الرابعة للنهائيات مع منتخبات  البرتغال وإيران وأنغولا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة