التشويق يحيط بكلاسيكو مرسيليا وسان جرمان   
السبت 16/1/1436 هـ - الموافق 8/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 10:56 (مكة المكرمة)، 7:56 (غرينتش)

عبد الله بن عالي-باريس

رجح محللون وأنصار فريق باريس سان جرمان فوزه على غريمه أولمبيك مرسيليا في مباراة  كلاسيكو الدوري الفرنسي غدا الأحد بملعب حديقة الأمراء في باريس. وعلى عكس ماضي السنوات، تتسم مواجهة مرحلة الذهاب هذا الموسم بالإثارة والتشويق والندية لما لها من أهمية فيما يتعلق بصدارة الترتيب.
 
فقد اعتبر المحلل الرياضي دانيال ريولو أن ما يميز السياق الذي تجري فيه مواجهة الفريقين هذه السنة هو تقدم مرسيليا على باريس في نتائج الدوري الفرنسي، مشيرا إلى هذا الأمر لم يحصل منذ أربع سنوات.
 
وأضاف الإعلامي المختص في كرة القدم أن "المقابلة ستكون المواجهة الأكثر تشويقا في الدوري"، منوها إلى أن فوز سان جرمان "منطقي لكونه الأقوى من حيث اللاعبين والقدرات المادية".
ريولو: المقابلة هي الأكثر إثارة
في الدوري الفرنسي
(الجزيرة)

وقال ريولو إن الانتصار سيمكن النادي الباريسي من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينما ستؤدي هزيمته إلى تعميق الهوة بسبع نقاط لصالح مرسيليا. واعتبر المحلل الرياضي أن "الهزيمة ستكون قطعا بمثابة صفعة قوية لسان جيرمان ولمدربه لوران بلان".

ورأى مشجعون لفريق العاصمة الفرنسية أن زملاء البرازيلي تياغو سيلفا يمتلكون كل عوامل التغلب على مرسيليا الذي يتصدر حاليا الدوري المحلي بفارق أربع نقاط على سان جرمان حامل اللقب.

أحد مشجعي الفريق الباريسي ويدعى فينسان (19 عاما) قال إنه واثق من قدرات فريقه على الفوز، مشيرا في حديثه للجزيرة نت إلى أن "أولمبيك مرسيليا لا يملك لاعبين من أمثال أديسون كافاني وبلايس ماتويدي".

وأضاف الطالب الذي دأب منذ طفولته على تشجيع نادي العاصمة الفرنسية، أن "سان جرمان سيلعب أمام جمهوره المتعطش لفوز يمهد لاستعادة الفريق لصدارة الدوري والاحتفاظ باللقب".

خبرات ومواهب
أما هيلين (36 عاما) التي اشترت للتو تذكرة لحضور المقابلة، فأعربت عن أملها في أن يكون أداء الفريق على المستوى المتوقع، مرجحة فوز سان جيرمان "لأن خبرات لاعبيه ومواهبهم لا تضاهيها قدرات لاعبي مرسيليا".

زغيدي: باريس سان جرمان يفتقر للروح الجماعية (الجزيرة)

وأردفت بالقول إن "الهزيمة لا يمكن قبولها من فريق يحظى بعناية خاصة في السنوات الأخيرة"، في إشارة إلى المبالغ التي صُرفت على النادي منذ شرائه من قبل جهاز قطر للاستثمار في 2011.

وشددت السيدة الفرنسية التي تعمل موظفة في أحد المصارف المحلية، على أن أنصار الفريق غير مستعدين لتحمل هزيمة أمام أولمبيك مرسيليا "ذي الإمكانيات المادية المتواضعة"، على حد قولها.

بدوره، أكد المعلق الرياضي بقناة "كانال بلوس" الفرنسية مراد زغيدي أنه "لا وجه للمقارنة بين الطاقات الفردية للاعبي الفريقين"، لكنه نوه إلى أن "قوة مرسيليا تكمن في روح المبادرة الجماعية لدى الفريق، فضلا عن كون مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيالسا أحسن أداء من لوران بلان".

وخلُص المحلل الرياضي إلى أن جمهور حديقة الأمراء "لن يغفر للفريق هزيمة في عقر داره أمام خصمه اللدود"، مشيرا إلى أن "نادي مرسيليا، خلافا لفريق العاصمة، لا يراهن على لقب البطولة بقدر ما يسعى إلى تحسين ترتيبه بين الفرق المتنافسة" في الدوري الفرنسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة