هجوم لتنظيم الدولة على مركز شرطة بالعاصمة الليبية   
الخميس 1436/5/22 هـ - الموافق 12/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:45 (مكة المكرمة)، 11:45 (غرينتش)

أعلن موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا تبنيهم هجوما بقنبلة على مركز للشرطة في العاصمة طرابلس اليوم الخميس والذي أدى إلى أضرار مادية ولم يسفر عن وقوع ضحايا.

وذكرت وكالة رويترز أن موالين لتنظيم الدولة أعلنوا في بيان نشر على موقع تويتر مسؤوليتهم عن هجوم بقنبلة على مركز للشرطة في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الخميس.

ووفقا للوكالة، فقد نشر الموالون لتنظيم الدولة صورا للانفجار في مركز شرطة زاوية الدهماني القريب من وزارة الخارجية بوسط طرابلس.

وأكد شهود عيان لرويترز أن انفجارا وقع أمام المركز الواقع في وسط العاصمة الليبية طرابلس، مما ألحق أضرارا بمركز الشرطة والسيارات المتوقفة أمامه، إضافة إلى أضرار طفيفة في واجهة المبنى من دون وقوع إصابات بشرية.

من جهته، قال المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة (وحدات من الشرطة والجيش) عصام النعاس في طرابلس لوكالة الأناضول إن "مجهولين ألقوا عبوة ناسفة أمام المركز، مما أسفر عن إصابة أحد حراسه بجروح طفيفة".

وكان تنظيم الدولة قد تبنى الشهر الماضي تفجيرين في مدينة القبة (شرقي ليبيا) قال إنهما استهدفا غرفة عمليات اللواء خليفة حفتر (قائد الجيش الموالي لبرلمان طبرق حاليا) في منطقتين بالمدينة.

ويأتي التفجير مع اشتباكات جدت غرب طرابلس، حيث سقط أمس الأربعاء ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى من قوات فجر ليبيا في اشتباكات مع قوات موالية لحفتر بمنطقة العجيلات (غرب العاصمة).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة