الحوثيون يقصفون تعز ودعوة لمشاركة القبائل بالحرب   
الأربعاء 1436/12/23 هـ - الموافق 7/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:57 (مكة المكرمة)، 19:57 (غرينتش)

قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عدة مناطق في محافظة تعز، في وقت دعا فيه محافظ صنعاء القبائل المحيطة بها للمشاركة في استعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها.

وقصف الحوثيون وقوات صالح الأحياء السكنية في تعز بشكل عنيف وعشوائي، مستهدفين منطقة دار النصر بجبل صبر وحي الدمغة وثعبات شرق المدينة، وأصاب القصف حي الشماسي وسط المدينة.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى مدنيين، دون أن تتضح حصيلتهم على الفور.

وفي البيضاء، كثفت طائرات التحالف غاراتها الجوية على تجمعات وآليات لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح في معسكر اللواء 26 حرس جمهوري في مديرية السوادية.

واستمرت الغارات على المعسكر منذ الصباح، كما تجددت أكثر من مرة خلال اليوم، حيث أعقبت الغارات انفجارات هزت المديريات المجاورة.

وقصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الأربعاء مواقع للحوثيين والقوات الموالية لصالح في محافظة تعز، مستهدفا تجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح في مناطق الحرير والربيعي والزنقل بمدينة تعز، إلى جانب استهداف معسكر 35 ومحطة شركة النفط على خط ذباب بمدينة المخا.

وأكدت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة هزت تلك المواقع وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة، واستمر طيران التحالف يحلق في أجواء مدينة المخا بشكل كثيف، دون إطلاق المضادات الأرضيّة من قبل الحوثيين وقوات صالح.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن أكثر من عشرة من مليشيا الحوثي وقوات صالح قُتلوا وأحرقت ثلاث عربات لهم في اشتباكات عنيفة جرت بمنطقة ماوية (شرق تعز)، قتل فيها ثلاثة من أفراد المقاومة بينهم القيادي عاطف الكربي.

محافظ صنعاء عبد القوي شريف (الجزيرة)

مشاركة القبائل
في هذه الأثناء، دعا محافظ محافظة صنعاء المُعين من قبل الحكومة الشرعية الشيخ عبد القوي شريف، قبائل خولان ونهم وطوق صنعاء للمشاركة الفاعلة مع الجيش الوطني والمقاومة لاستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها.

وأفاد في بيان على صفحته بفيسبوك بأن العمليات العسكرية في محافظة صنعاء ستكون خاطفة وتهدف إلى القضاء على تهديدات المليشيات.

وأضاف في بيانه أن العمليات تهدف إلى استعادة مؤسسات الدولة وفرض هيبتها وإنهاء المعاناة التي صنعتها تلك المليشيات.

وأكد شريف أن المقاومة الشعبية وقوات الجيش ستعمل على تأمين كل الممتلكات والحفاظ على كرامة ومكانة القبيلة اليمنية والدفاع عن حقها في العيش بسلام واستقرار، حسب قوله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة