القوات الإسرائيلية تعتدي على طاقم للجزيرة   
الأحد 1423/3/15 هـ - الموافق 26/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لطفي الزعبي

أفاد مراسل قناة الجزيرة في فلسطين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قامت بالاعتداء على الطاقم الصحفي التابع للقسم الرياضي في قناة الجزيرة اليوم الأحد والذي كان يقوم بمهمة صحفية داخل الأراضي المحتلة.

وتعرض الطاقم الصحفي المكون من المذيع لطفي الزعبي وطاقم التصوير للضرب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إضافة للإهانات والشتائم التي تعرض لها الطاقم عند عبورهم مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وكان الطاقم الصحفي مكلفا بإعداد حلقة خاصة من برنامج تحت الحصار والذي تقوم قناة الجزيرة ببثه يوميا وذلك لتصوير معاناة الرياضيين الفلسطينيين تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن الجدير بالذكر أن أصواتا عربية وإسلامية قد طالبت المنظمات الرياضية الدولية بإسقاط عضوية إسرائيل منها وذلك لقيامها بممارسات عنصرية تشابه تلك التي كان يقوم بها نظام جنوب أفريقيا العنصري، حيث رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مطالب عربية ممثلة برئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد الذي أيد مطلبا أردنيا تقدم به رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين بإسقاط عضوية إسرائيل، في حين طالبت إيران اللجنة الأولمبية الدولية بمطالب مماثلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة