يوفنتوس يتأهل ومانشستر يقترب من ربع نهائي أبطال أوروبا   
الخميس 1429/11/8 هـ - الموافق 6/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 5:36 (مكة المكرمة)، 2:36 (غرينتش)
دل بييرو منتشيا بهدفه الثاني ضد ريال مدريد (الفرنسية)

تأهل يوفنتوس الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على ريال مدريد الإسباني 2-صفر، فيما ضمن مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب تأهله "نظريا" بتعادله مع مضيفه سلتيك الإسكتلندي 1-1 مساء الأربعاء في الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وضمن المجموعة الثامنة، تألق أليساندرو دل بييرو ومنح فريق "السيدة العجوز" فوزه الأول في ملعب منافسه الإسباني منذ عام 1962 عندما تغلب عليه 1-صفر في إياب ربع نهائي المسابقة ذاتها.
 
وكرر دل بييرو سيناريو المباراة الأولى في المرحلة السابقة عندما فاز يوفنتوس على ريال 2-1، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 17 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 67، ليؤكد فوز فريقه بنقاط المباراة الثلاث.
 
وضمن يوفنتوس تأهله إلى الدور الثاني رغم نجاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي في تحقيق الفوز الأول في تاريخه في المسابقة الأوروبية الأم بعدما هزم باتي بوريسوف البلاروسي بهدفين نظيفين ليبقى حسابيا في دائرة الصراع برصيد 4 نقاط.
 
ويلتقي يوفنتوس في الجولتين الأخيرتين مع باتي وزينيت ولن يتأثر بنتيجتي هاتين المباراتين لأنه ضمن على الأقل المركز الثاني. ولن يتمكن ريال وزينيت من اللحاق به معا، بل سيلحق به أحدهما ويتأهل معه وذلك لأن الفريقين الإسباني والروسي يلتقيان معا في الجولة الأخيرة.
 
غيغز (وسط) بعد تسجيله هدف التعادل لمانشستر (الفرنسية)
تأهل نظري

وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، بلغ مانشستر يونايتد "نظريا" الدور الثاني بتعادله مع سلتيك 1-1. ويتوجب على مانشستر تحاشي الخسارة على أرضه أمام ألبورغ الدانماركي المتواضع في الجولة المقبلة بفارق أربعة أهداف ليبلغ الدور الثاني رسميا.
 
وسجل سكوت ماكدونالد (13) هدف سلتيك، ولاعب منتخب وايلز ريان غيغز (84) هدف مانشستر يونايتد.
 
وحذا فياريال الإسباني حذو مانشستر وضمن تأهله "نظريا" أيضا بتعادله مع مضيفه ألبورغ 2-2. وسجل ييبي كورث (54) وأنديرس دوي (81) هدفي ألبورغ، والإيطالي جوسيبي روسي (41) وغييرمو فرانكو (80) هدفي فياريال.
 
تعادل صعب
وفي المجموعة الثامنة، عاد بايرن ميونيخ الألماني بتعادل صعب من أرض مضيفه فيورنتينا الإيطالي 1-1. وسجل الروماني أدريان موتو (11) هدف فيورنتنيا، وتيم بوروفسكي (78) هدف بايرن ميونيخ (78).
 
وفي المجموعة ذاتها جدد ليون الفرنسي فوزه على ستيوا بوخارست الروماني بعد هزيمته 2-صفر، وكان تغلب عليه 5-2 في الجولة السابقة. وسجل البرازيلي جونينيو (44) وأنطوني ريفيير (89) هدفي ليون.
 
وفي المجموعة السابعة، فشل أرسنال الإنجليزي في تكرار نتيجة الذهاب (5-2) وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه فنربغشه التركي صفر-صفر.
 
ورفع أرسنال رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن بورتو البرتغالي الذي دخل مجددا إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بفوزه الثمين على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين  للبرازيلي رولاندو (69) والأرجنتيني لوتشو غونزاليز (90)، مقابل هدف لأرتم ميليفسكي (21).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة