الكرامة يطيح بالقادسية ويبلغ نهائي أبطال آسيا   
السبت 1427/9/28 هـ - الموافق 21/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:17 (مكة المكرمة)، 19:17 (غرينتش)
البرازيلي فابيو دي سيلفا يقود هجمة للكرامة ولاعب القادسية بدر المطوع يلاحقه (الفرنسية)

خطف الكرامة السوري بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بفوزه الثمين على مضيفه القادسية الكويتي 1-صفر في مباراة الإياب التي جرت بالكويت مساء الأربعاء.
 
وكان الفريقان تعادلا من دون أهداف في مباراة الذهاب التي استضافها الكرامة، وهو ما أوحى بأن القادسية هو الأقرب للتأهل قبل أن يحقق الكرامة المفاجأة ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه متوجا أداءه الرائع في الموسم الحالي.
 
ومنذ بداية المباراة التي جرت على ملعب الصداقة والسلام ظهرت علامات الحذر على الفريقين وإن كان القادسية أكثر هجوما فيما اعتمد الكرامة على الهجمات المرتدة لينجح في هز شباك مضيفه بواسطة عاطف جنيات في الدقيقة 15.
 
وبعد الهدف تصاعدت وتيرة هجمات القادسية دون جدوى، ثم تواصل الحال في الشوط الثاني رغم محاولات المدرب محمد إبراهيم لتنشيط فريقه، حيث نجح الكرامة الذي يقوده المدرب محمد قويض في الحفاظ على نظافة شباكه حتى نهاية المباراة ليخرج بالفوز الثمين.
 
شغب جماهيري
جدير بالذكر أن المباراة توقفت أكثر من 20 دقيقة بعد أن أطلق جمهور القادسية الألعاب النارية على أرض الملعب ثم استكملت بعد أن طلب مراقبها إخراج المشجعين من أحد المدرجات.
 
وسيلتقي الكرامة في الدور النهائي مع شونبوك الكوري الجنوبي الذي تأهل على حساب مواطنه أولسان عندما حقق فوزا كبيرا الأربعاء 4-1 ليعوض خسارته في مباراة الذهاب 2-3.
 
وسيقام لقاء الذهاب بالدور النهائي في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني في العاصمة الكورية

الجنوبية سول، على أن يستضيف الكرامة لقاء الإياب الحاسم في الثامن من الشهر نفسه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة