النجم الساحلي يفوز بالدوري التونسي لكرة القدم   
الاثنين 1428/4/27 هـ - الموافق 14/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:47 (مكة المكرمة)، 13:47 (غرينتش)
النجم الساحلي فاز بكأس الاتحاد الأفريقي في الموسم الماضي (الفرنسية-أرشيف)

نجح النجم الساحلي أخيرا في الفوز بلقب الدوري التونسي لكرة القدم ليحصد لقبه الأول منذ عشر سنوات والثامن خلال مسيرته في هذه المسابقة.
 
ونال النجم مبتغاه بعدما حقق فوزا غاليا على مضيفه الصفاقسي 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في المرحلة الـ25 قبل الأخيرة، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة مبتعدا بفار ست نقاط عن أقرب منافسيه النادي الأفريقي.
 
وبدوره فقد استعاد الأفريقي المركز الثاني بفوزه على ضيفه قوافل قفصة 2-صفر، وتقدم الترجي الرياضي للمركز الثالث برصيد 46 نقطة بعد تعادله مع مضيفه حمام الأنف 1-1.
 
أما اتحاد المنستير فتراجع من المركز الثاني إلى الرابع وتجمد رصيده عند 46 نقطة بعد خسارته أمام مضيفه الأولمبي الباجي 1-2.

وتابع الملعب التونسي نتائجه المخيبة وسقط مرة جديدة أمام مضيفه حلق الوادي والكرم صفر-2، فيما تغلب النادي البنزرتي على مستقبل المرسى 3-1، والترجي الجرجيسي على مضيفه أمل حمام سوسة 3-صفر.
 
لقب مراوغ
جدير بالذكر أن النجم الساحلي كان قريبا جدا من الفوز بالدوري التونسي في الموسمين الماضيين لكنه خسر اللقب في المرحلة الأخيرة لكل منهما.
 
ففي الموسم الماضي فاز الترجي الرياضي باللقب محرزا لقبه العشرين، مستفيدا من خسارة النجم في المرحلة الأخيرة أمام اتحاد المنستير بهدف نظيف.

وفي الموسم قبل الماضي تساوى النجم مع الصفاقسي في رصيد النقاط مع انتهاء البطولة لكن الأخير نال اللقب بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين مع منافسه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة