أرسنال ومانشستر للدور الرابع من كأس إنجلترا   
الأحد 1423/11/3 هـ - الموافق 5/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع نيوكاسل في الكأس

تأهل كل من أرسنال ومانشستر يونايتد بسهولة إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا لكرة القدم، فيما حقق شروزبيري من الدرجة الثالثة مفاجأة كبيرة بإخراجه إيفرتون صاحب المركز الرابع في الدرجة الممتازة بتغلبه عليه 2-1 أمس السبت.

وبرز في مباراة شروزبيري وأرسنال المهاجم المخضرم نايجل جيمسون الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 38 و88, في حين سجل هدف إيفرتون الوحيد السويدي نيكلاس ألكسندرسون في الدقيقة 60.

يذكر أن مدرب شروزبيري كيفن راتكليف كان قائدا لإيفرتون في فترته الذهبية في منتصف الثمانينيات.

فوز سهل لأرسنال
وفي المباراة الثانية وعلى ملعب هايبري لم يجد أرسنال الذي لعب في غياب ثمانية لاعبين أساسيين فضل المدرب إراحتهم, صعوبة في التغلب على ضيفه أوكسفورد بهدفين نظيفين سجلهما كل من الهولندي دينيس برغكامب في الدقيقة 16 وهو الهدف المائة له في صفوف أرسنال في مختلف المسابقات, قبل أن يضيف مدافع أوكسفورد ماكنيفن الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 67.

كما تأهل مانشستر يونايتد أيضا إلى الدور الرابع بفوزه السهل على بورتسموث متصدر دوري الدرجة الأولى 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب أولدترافورد. وتقدم مانشستر مبكرا بواسطة مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي العائد بعد غياب عن المباراتين الأخيرتين لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة, وسرعان ما عزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع ديفد بيكهام في الدقيقة 17 من ركلة حرة مباشرة.

وهذا هو الهدف الثالث لبيكهام في مبارياته الثلاث الأخيرة منذ عودته من إصابة أبعدته شهرا عن الملاعب، لكن بورتسموث رد بهدف عن طريق المدافع الدولي السابق سجله ستيف ستون في الدقيقة 39.

وصمد بورتسموث حتى الدقيقة 81 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لمصلحة مانشستر نجح في تسديدها فان نيستلروي داخل الشباك, قبل أن يختتم بول سكولز مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة الأخيرة.

نتائج بقية المباريات
تغلب بلاكبيرن على مضيفه أستون فيلا 4-1، وتشيلسي على ميدلسبره 1-صفر وساوثهامبتون على ضيفه توتنهام 4-صفر وليدز على سكانثورب 2-صفر.

وتقام اليوم الأحد ثلاث مباريات إذ يلعب مانشستر سيتي مع ليفربول, وولفرهامبتون مع نيوكاسل, وفولهام مع برمنغهام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة