فوز المحرق والوحدة وأهلي الخليل بكأس آسيا   
الأربعاء 7/6/1437 هـ - الموافق 16/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:46 (مكة المكرمة)، 19:46 (غرينتش)

حققت الفرق العربية المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج جيدة في الجولة الثالثة لدور المجموعات من المسابقة.

وقطع المحرق البحريني شوطا كبيرا للتأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه الصعب على ضيفه الجيش السوري بهدف نظيف سجله إسماعيل عبد اللطيف (29).

ورفع المحرق رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، محققا العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد الجيش عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن أهلي الخليل.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع أهلي الخليل الفلسطيني فوزا صعبا من ضيفه فنجاء العماني، وحصل الفريق الفلسطيني على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليرتقي إلى المركز الثاني من مباراتين، بينما ظل فنجاء قابعا في ذيل الترتيب بلا رصيد من ثلاث مباريات.

وفي المجموعة الثالثة، حقق الوحدة السوري انتصاره الأول في المسابقة بفوزه (5-2) على ضيفه القوة الجوية العراقي.

ولعب رجا رافع دور البطولة في المباراة، بعد تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) للوحدة (10 و32 و55 و56) بينما سجل أسامة أومري الهدف الخامس للفريق السوري (64)، وأحرز حمادي أحمد عبد الله هدفي القوة الجوية (59 و80).

وحصد الوحدة، الذي خاض مباراته الثانية في البطولة، النقاط الثلاث الأولى في المجموعة ليرتقي إلى المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف القوة الجوية (المتصدر) الذي لعب ثلاث مباريات.

تعادل عربي
وفرض التعادل الإيجابي (1-1) نفسه على لقاء العروبة العماني مع ضيفه شباب الظاهرية الفلسطيني.

وارتفع رصيد العروبة إلى أربع نقاط في المركز الثاني من ثلاث مباريات، بينما حصد شباب الظاهرية أول نقطة له في المجموعة من مباراتين وظل في المركز الأخير.

وعزز "جوهور دارول تاكزيم" الماليزي صدارته المجموعة الثامنة بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي إثر فوزه على "لاو تويوتا" من لاوس (3-0).

ورفع الفريق الماليزي رصيده بهذا الفوز إلى تسع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد "لاو تويوتا" عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع "بنغالورو" الهندي فوزه الأول في المجموعة عقب انتصاره بهدف نظيف على مضيفه "أياياوادي يونايتد" من ميانمار.

وارتفع رصيد بنغالورو إلى ثلاث نقاط لينتزع المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على "أياياوادي"، المتساوي معه في الرصيد نفسه، الذي بات في المركز الأخير.

وواصل فريق "جنوب الصين" من هونغ كونغ مسلسل هزائمه في المجموعة السابعة بعدما خسر (1-2) أمام ضيفه "مازيا" من جزر المالديف. ورفع "مازيا" رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، في حين ظل جنوب الصين في قاع الترتيب بلا نقاط.

وأحكم "موهون ياجان" الهندي قبضته على صدارة المجموعة عقب فوزه على ضيفه يانغون يونايتد بطل ميانمار (2-1). ورفع موهون ياجان رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد يانجون عند أربع نقاط في المركز الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة