الحكيم:التحالف مع المالكي يواجه عقبات   
الأحد 1431/5/5 هـ - الموافق 18/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 0:24 (مكة المكرمة)، 21:24 (غرينتش)

الحكيم أكد أن تسمية رئيس الوزراء مازالت موضع نقاش مع دولة القانون (رويترز-أرشيف)

أقر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم بوجود عقبات تحول دون التحالف مع ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي لتشكيل حكومة جديدة.

وقال الحكيم إن مثل هذا التحالف ما زال أمامه مزيد من النقاش بخصوص تسمية رئيس الوزراء وتفاصيل أخرى، مشيرا إلى أن ائتلاف المالكي مازال يعارض انعقاد الطاولة المستديرة للقوائم الفائزة في الانتخابات.

في الوقت نفسه أكدت قائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي حقها الدستوري في تشكيل الحكومة، وقالت إنها لن تشارك في حكومة تعيد الاصطفاف الطائفي إلى الشارع العراقي.


الوضع الميداني
ميدانيا، قتل ضابط شرطة يتولى الإشراف على حراسة وزير حقوق الإنسان العراقي، جراء تفجير قنبلة جنوبي بغداد.
 
وقال متحدث باسم الشرطة إن الرائد مهند عبد الرزاق محمد حسن قتل بعد تفجير قنبلة وضعت بسيارته.
 
تجدد التفجيرت يخلف مزيدا من الضحايا (رويترز)
وذكرت أسوشيتد برس أن التفجير وقع في وقت كان يقود فيه الرائد حسن سيارته قرب المسيب جنوب بغداد، مضيفة أنه توفي بعد نقله إلى المستشفى.
 
وفي حادث آخر أعلنت الشرطة أن تفجير قنبلة استهدف رئيس مجلس إسناد منطقة القبلة بمحافظة البصرة جنوب العراق حاتم الزيداوي أدى لمقتل زوجته وإصابته مع نجله بجروح.
 
ومن جهته ذكر بيان للقيادة الأمنية في بغداد أن الشرطة العراقية قتلت مسلحا أطلق النار على نقطة تفتيش في منطقة العامرية غربي بغداد.
 
وفي نفس الإطار أفاد مصدر أمني أن ثلاثة من عناصر قوات الأمن العراقية أصيبوا في انفجار قنبلتين بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد.
 
وفي المحافظة ذاتها أصيب خبير متفجرات في الشرطة بجروح أثناء محاولته إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعت قرب منزل في إحدى القرى شرق بعقوبة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة