بوش يوافق على صلاحيات مالية كاملة لمدير الاستخبارات   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:02 (مكة المكرمة)، 5:02 (غرينتش)

بوش يأخذ بتوصيات لجنة 11 سبتمبر بشأن صلاحيات مدير أجهزة الاستخبارات (أرشيف رويترز)
استجاب الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم لضغوط المشرعين، وأعلن أنه سيمنح المدير العام لأجهزة الاستخبارات الأميركية الصلاحيات المالية الكاملة.

ومعلوم أن بوش كان قد امتنع عن المصادقة على التوصية التي قدمتها بهذا الصدد اللجنة التي كلفت التحقيق في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

وكانت اللجنة قد أوصت بمنح المدير العام لأجهزة الاستخبارات السيطرة على موازنة الأجهزة والعاملين في الاستخبارات, وهو ما أعلن منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جون كيري في حينه موافقته عليه.

وقال بوش خلال التقاط الصور مع أعضاء لجنة الاستخبارات في الكونغرس "نعتقد أنه يجب أن يتم اختيار مدير عام لأجهزة الاستخبارات بصلاحيات كاملة في مجال الموازنة".

جدير بالذكر أن الاعتراض على منح مدير أجهزة الاستخبارات هذا النوع من الصلاحية أتى من طرف وزير الدفاع دونالد رمسفيلد ومستشارين آخرين في إدارة بوش.

وكان واضحا أن الرئيس بوش مهتم بإبداء حماسه في دعم الإصلاحات في الأجهزة الأمنية حيث أكد أمام أعضاء لجنة الكونغرس أنه بصدد تقديم خطة لتقوية أجهزة الاستخبارات.

وقال إنه سيعمل مع أعضاء الكونغرس على إعداد وثيقة بهذا الصدد بأسرع وقت ممكن مضيفا "أنه من الضروري أن يتم تجميع الأجهزة الأمنية بصورة صحيحة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة