تفوق مصري في افتتاح ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 21/5/1426 هـ - الموافق 27/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:38 (مكة المكرمة)، 13:38 (غرينتش)

لاعب الزمالك طارق السعيد يقود هجمة على مرمى أسيك (الفرنسية)


قدم الأهلي المصري بداية جيدة في منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وتغلب على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بالقاهرة مساء أمس الأحد ضمن المجموعة الأولى للمسابقة.
 
سجل هدف الفوز لاعب الوسط محمد شوقي من تسديدة قوية في الدقيقة 57 من المباراة التي حفلت بالندية والحماس منذ البداية وشهدت توترا في بعض فتراتها، حيث أخرج الحكم الجزائري أحمد بنوزة البطاقة الحمراء للاعب الأهلي إسلام الشاطر ولاعب الرجاء هشام مصباح في الدقيقة 36 بسبب الإنذار الثاني لكل منهما، كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه عدد من لاعبي الفريقين.
 
وأنهى الأهلي عقدة مغربية كانت تؤرقه كثيرا في السنوات الماضية بعد أن حقق فوزه الأول على الرجاء في المنافسات الأفريقية، بعد أربع مواجهات شهدت فوزين للرجاء وتعادلين.
 
وبهذا الفوز تصدر الأهلي مجموعته بثلاث نقاط بينما تذيلها الرجاء بدون رصيد، فيما تقاسم المركز الثاني كل من إنيمبا النيجيري حامل اللقب وأياكس كيب تاون الجنوب أفريقي بعد تعادلهما 1-1 أمس على ملعب الأخير.
 
وتقدم إنيمبا عن طريق جويتكس فريمبونغ (9) ثم تعادل أياكس بهدف سجله لاعب إنيمبا أوديه أوغاه (17) في مرماه بطريق الخطأ.

تعادل بطعم الفوز
وفي المجموعة الثانية لربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي حقق الزمالك المصري تعادلا بطعم الفوز على ملعب مضيفه أسيك أبيدجان العاجي 1-1.
 
وظل الزمالك متقدما بالهدف الذي أحرزه طارق السيد في الدقيقة 30 حتى قبل النهاية بنحو 12 دقيقة، عندما أدرك أسيك التعادل عن طريق الحسن كوافوغي بعد دقيقة واحدة من إضاعة معتز إينو فرصة ثمينة لتعزيز تقدم الفريق المصري. 

ويتقاسم الزمالك وأسيك صدارة المجموعة، بانتظار لقاء النجم الساحلي والترجي التونسيين اللذين يلتقيان يوم 2 يوليو/تموز المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة