ليفركوزن وميونيخ يبلغان دوري أبطال أوروبا   
السبت 3/4/1425 هـ - الموافق 22/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين مهاجم ليفركوزن فرانكا ولاعب شتوتغارت فيليب لاما (رويترز)

استغل باير ليفركوزن عاملي الأرض والجمهور وحقق فوزا ثمينا على ضيفه شتوتغارت بهدفين نظيفين لينجح في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في قمة مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم أمس السبت.

وسجل هدفي ليفركوزن الدولي البلغاري ديميتار برباتوف وبيرند شنايدر في الدقيقتين 63 و85، لينتزع ليفركوزن المركز الثالث من شتوتغارت بعد أن رفع رصيده إلى 65 نقطة مقابل 64 للأخير.

ونجح باير ليفركوزن بقيادة مدربه الدولي السابق كلاوس أوغنتالر في تقديم موسم رائع بلغ فيه الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الثانية الموسم الماضي.

وسينتقل مدرب فريق شتوتغارت -الذي سيشارك بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي- فيليكس ماغات إلى نادي بايرن ميونيخ الموسم المقبل للإشراف على إدارته الفنية.

وقال ماغات بعد المباراة "أشعر بإحباط لا بمرارة، أنا حزين قليلا لأنني سأغادر شتوتغارت لكنني أتطلع للذهاب لبايرن، سيكون تحديا عظيما".

بايرن ميونيخ يودع هيتسفيلد
وفي المباراة الثانية قدم لاعبو بايرن ميونيخ هدية وداعية لمدربهم أوتمار هيتسفيلد الذي أشرف على إدارته الفنية للمرة الأخيرة بعد سبع سنوات حافلة بالإنجازات.

وعوض بايرن ميونيخ خسارته المذلة أمام شتوتغارت 1-3 في الأسبوع الماضي بفوز ثمين على ضيفه فرايبورغ بهدفين نظيفين، سجلهما لاعب وسطه العائد سيباستيان دايسلر في الدقيقة 18 ومدافعه الدولي الفرنسي بيكسنتي ليتزاراتزو في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

وبهذا ينهي بايرن ميونيخ موسمه باحتلاله المركز الثاني برصيد 68 نقطة ويضمن تأهله مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كايزرسلاوترن تعادل مع دورتموند (رويترز)
نتائج بقية المباريات
وفي المباريات الأخرى أنهى فيردر بريمن المتوج بطلا موسمه بخسارة مذلة أمام مضيفه هانزا روستوك 1-3، وتوج مهاجم الفريق البرازيلي إيلتون هدافا للدوري برصيد 28 هدفا، ليلعب الموسم المقبل مع شالكة.

وانتزع بوخوم بطاقته لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي على حساب بروسيا دورتموند بعد فوزه على هانوفر 3-1.

في حين تعادل دورتموند مع مضيفه كايزرسلاوترن 1-1. وتعادل شالكة مع مضيفه فولفسبورغ 1-1 وتغلب هامبورغ على أنتراخت فرانكفورت 2-1. وهبط أنتراخت فرانكفورت إلى الدرجة الثانية إلى جانب كولن 2-3, وخسر تي إس في ميونيخ أمام مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 1-3.

وعاد نورمبرغ وأرمينيا بيليفيلد إلى الدرجة الأولى بضمانهما المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الثانية, في حين انحصرت البطاقة الثالثة بين ألمانيا أخن وماينس وإينرجي كوتبوس وأوبرهاوسن.

الترتيب النهائي للفرق

الفريق

النقاط

فيردر بريمن

74

بايرن ميونيخ

68

باير ليفركوزن

65

شتوتغارت

64

بوخوم

56

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة