إنتر يبتعد في الصدارة وميلان يخسر أمام باليرمو   
الاثنين 3/12/1429 هـ - الموافق 1/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 5:30 (مكة المكرمة)، 2:30 (غرينتش)
الغاني سولي علي مونتاري بعد تسجيل الهدف الثاني لإنتر ميلان (الأوروبية) 

ابتعد إنتر ميلان حامل اللقب ست نقاط في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه  نابولي 2-1، بينما خسر ميلان أمام مضيفه باليرمو 1-3 مساء الأحد في ختام المرحلة الـ14 للمسابقة.
 
وحقق إنتر فوزه الخامس على التوالي بفضل هدفين جاء أولهما بالدقيقة 16 عبر المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا إثر تمريرة من الغاني سولي علي مونتاري الذي عاد وسجل بنفسه الهدف الثاني بالدقيقة 25 بعد تعامل رائع مع الكرة التي لعبها زميله البرازيلي مايكون.
 
ولم تسفر محاولات نابولي إلا عن تقليص الفارق عندما سجل له الأرجنتيني إيزكيال لافيتزي بالدقيقة 36 إثر تمريرة من زميله الأورغوياني مارتشيلو زالاييتا. 
 
وبهذا الفوز، عزز إنتر ميلان موقعه بالصدارة برصيد 33 نقطة مستغلا خسارة مطارده المباشر غريمه التقليدي ميلان أمام باليرمو ليتراجع إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الذي فاز على ضيفه ريجينا 4-صفر في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
رونالدينيو أهدر ركلة جزاء لميلان وسجل أخرى (الفرنسية) 
غياب كاكا
وبعدما خاض 16 مباراة متتالية دون خسارة، لم يتمكن ميلان الذي افتقد نجميه جينارو غاتوزو والبرازيلي كاكا من تفادى الهزيمة أمام باليرمو الذي كان الأفضل منذ البداية وسانده الحظ بإهدار البرازيلي رونالدينيو ركلة جزاء لميلان بالدقيقة 26.
 
وفي الشوط الثاني افتتح باليرمو التسجيل عبر ميكولي (50) ثم أضاف هدفين آخرين عبر الأورغوياني كافاني (59) والبرازيلي فابيو (80) قبل أن يسجل رونالدينيو هدف الشرف من ركلة جزاء.
 
بقية النتائج
وفي بقية مباريات الأحد، خسر لاتسيو أمام مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين،    وتابع أودينيزي نتائجه المخيبة وخسر أمام ضيفه كييفو المتواضع بهدف نظيف.
 
وقاد النجم  فرانشيسكو توتي روما إلى مواصلة صحوته حيث سجل هدف الفوز على فيورنتينا بالدقيقة 59 من المباراة التي جمعت الفريقين، ليصعد الفائز إلى المركز الرابع مع امتلاكه مباراة مؤجلة.
 
ويتخلف روما بفارق الأهداف عن كالياري الذي انتزع فوزا صعبا من ضيفه سمبدوريا  بهدف وحيد، في حين تغلب سيينا على تورينو بنفس النتيجة، وتعادل جنوى مع بولونيا 1-1.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان     33 نقطة
   2- يوفنتوس       27
   3- ميلان          27
   4- نابولي         24
   5- لاتسيو         23
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة