فيدرر يهزم بليك ويفوز ببطولة إنديان ويلز للتنس   
الاثنين 1427/2/20 هـ - الموافق 20/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:27 (مكة المكرمة)، 16:27 (غرينتش)

فيدرر على منصة التتويج وعن يمينه بليك (رويترز)


أضاف نجم التنس السويسري روجيه فيدرر لقبا جديدا إلى خزانة ألقابه العامرة واحتفظ بلقبه بطلا لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية، أولى الدورات التسع الكبرى، بفوزه على الأميركي جيمس بليك بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها 3.1 ملايين دولار للرجال و2.1 للسيدات.
 
وباستثناء بعض الصعوبات في المجموعة الأولى نجح فيدرر المصنف أول في بسط سيطرته على مجريات اللقاء وقضى بالتدريج على مقاومة بليك المصنف ثاني عشر ليفوز باللقاء 7-5 و6-3 و6-صفر في ساعة و42 دقيقة.  
 
وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يحرز فيها فيدرر لقب هذه البطولة، وهو اللقب الثالث له هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، وبطولة قطر، كما أنه اللقب السادس  والثلاثون في مسيرته الاحترافية.

وكانت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة أحرزت لقب السيدات بفوزها على مواطنتها إيلينا ديمنتييفا الرابعة 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

وقد احتفظ فيدرر بموقعه على قمة ترتيب لاعبي التنس وفقا للتصنيف الصادر اليوم الاثنين عن اتحاد اللاعبين المحترفين يليه الإسباني رافايل نادال ثم الأرجنتيني ديفد نالبانديان والأميركي أندي روديك ثم الروسي نيكولاي دافيدينكو.
 
ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ويستخدم في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون بها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة