إيتو ولامبارد ينافسان رونالدينيو على لقب أفضل لاعب   
الخميس 29/10/1426 هـ - الموافق 1/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة من ثلاثة لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2005، هم البرازيلي رونالدينيو الفائز بالجائزة العام الماضي والكاميروني صامويل إيتو والإنجليزي فرانك لامبارد.

ويسعى رونالدينيو نجم برشلونة بطل الدوري الإسباني إلى تحقيق إنجاز جديد بعد أن نال هذا الأسبوع الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في أوروبا خلال العام.
 
وكان نجم برازيلي آخر هو رونالدو فاز بلقب أفضل لاعب في العالم مرتين متتاليتين في العامين 1996 عندما كان يلعب مع برشلونة و1997 مع إنتر ميلان الإيطالي، علما بأنه فاز بالجائزة مرة ثالثة عام 2002 وهو في صفوف ريال مدريد الإسباني.

في المقابل يأمل إيتو زميل رونالدينيو في فريق برشلونة في انتزاع الجائزة ليصبح ثاني لاعب أفريقي يفوز بها بعد الليبيري جورج ويا الذي حقق اللقب عام 1995 وهو يلعب ضمن صفوف ميلان الإيطالي.
 
وأسهم إيتو بشكل كبير مع رونالدينيو في فوز برشلونة بالدوري الإسباني، بينما أسهم المنافس الثالث وهو لامبارد في فوز فريقه تشلسي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، علما بأنه حل في المركز الثاني خلف رونالدينيو في جائزة الكرة الذهبية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة