محكمة باكستانية تؤجل قضية حادث القنصلية الأميركية   
الاثنين 1423/7/2 هـ - الموافق 9/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مسؤولو أمن وعمال إنقاذ في موقع انفجار السيارة المفخخة أمام القنصلية الأميركية في كراتشي (أرشيف)
وافقت محكمة باكستانية تنظر في قضية المتهمين بتفجير سيارة ملغومة أمام القنصلية الأميركية على طلب الادعاء تأجيل القضية حتى يتسنى له فرصة تنظيم فريقه.

وقال محامون إن المحاكمة ستستأنف يوم 14 سبتمبر/ أيلول الحالي، وأضافوا أن فريق الادعاء ينتظر تأكيد الحكومة الباكستانية ترشيح المدعي العام في إقليم السند راجا قريشي لقيادة فريق الادعاء في القضية.

وقاد قريشي فريق الادعاء في محاكمة البريطاني المولد أحمد عمر سعيد الشيخ وثلاثة آخرين أدينوا الشهر الماضي بخطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل.

وأرجئت محاكمة المتهمين الثلاثة في تفجير السيارة الملغومة أمام القنصلية الأميركية مرارا منذ بدء نظر القضية أمام محكمة خاصة لمكافحة الإرهاب انعقدت داخل السجن المركزي بكراتشي أوائل الشهر الماضي.

ودفع المتهمون وهم محمد عمران ومحمد حنيف ومحمد أشرف ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم وهي القتل العمد والشروع في القتل والإرهاب والتآمر واستخدام المتفجرات.

وكانت الشرطة قد اعتقلت المتهمين في يوليو/ تموز الماضي واعترفوا بانتمائهم إلى جماعة متفرعة من حركة المجاهدين التي تضعها الولايات المتحدة منذ زمن بعيد في قائمة المنظمات التي تصفها بالإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة