إسرائيل تعتقل رئيس بلدية أم الفحم   
الأحد 1424/3/17 هـ - الموافق 18/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

احتجاجات عربية في إسرائيل الجمعة الماضي على اعتقال قيادات الحركة الإسلامية (الفرنسية)
اعتقلت السلطات الإسرائيلية الدكتور سليمان إغباريه رئيس بلدية أم الفحم وأحد قادة الحركة الإسلامية في إسرائيل. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد استدعت إغباريه للتحقيق معه في مدينة بات يام جنوب تل أبيب واستصدرت أمراًَ باعتقاله بعد ثلاث ساعات من التحقيق.

وعقدت المحكمة المركزية في تل أبيب اليوم جلسة خاصة لمناقشة استئناف مقدم من الحركة لقرار تمديد اعتقال 15 من قيادييها بينهم رئيسها الشيخ رائد صلاح. وقال الشيخ رائد صلاح أثناء انعقاد الجلسة أمام الصحفيين "إن ما يحدث هو مجرد مسرحية" ونفى جميع التهم المنسوبة إليه وإلى زملائه.

وكانت محكمة الصلح قررت يوم الخميس الماضي تمديد حبس 15 من قياديي الحركة الإسلامية حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري بعد أن اعتقلتهم الثلاثاء الماضي بتهمة تحويل أموال لحركة المقاومة الإسلامية حماس وعائلات الفدائيين الفلسطينيين.

وتظاهر مئات من العرب أمام المحكمة في تل أبيب احتجاجا على استمرار اعتقال الشيخ صلاح وزملائه. وقال عبد المالك دهامشة عضو الكنيست الإسرائيلي إن "الاعتقالات جاءت من أجل إهانة الشيخ وتحريض اليهود في إسرائيل ضد العرب وتشويه سمعة مجتمع بأكمله".

وكان آلاف من المتظاهرين قد خرجوا أمس في مدينة أم الفحم بشمال إسرائيل احتجاجا على اعتقال الشيخ صلاح وبقية أعضاء الحركة الإسلامية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة