الإصابة تمنع ملاكما مصريا من المنافسة على الذهبية   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

المصري محمد السيد (يمينا) تغلب بالنقاط على منافسه الأسترالي (رويترز)

بعد ساعات من ضمان مصر ميدالية برونزية على الأقل في مسابقة الملاكمة بالأولمبياد، قال نائب رئيس البعثة المصرية إلى أولمبياد أثينا عمرو علواني إن الملاكم المصري محمد السيد لن يتمكن من المنافسة على الذهبية بسبب إصابته بشرخ في يده.

وكان السيد قد تأهل للدور نصف النهائي في مسابقة الملاكمة بالأولمبياد وزن 91 كلغ بعد أن حقق نصرا كاسحا مساء الأحد على الملاكم الأسترالي آدم فروسيث بالنقاط 27-12.

وقال علواني إن الملاكم المصري لن يتمكن من خوض مباراة نصف النهائي أمام ملاكم روسيا البيضاء فيكتار زوييف والتي كان فوزه بها يعني ضمانه ميدالية فضية على الأقل، حيث يحتاج لعملية جراحية في ساعده الأيسر بعد أن تحامل على نفسه وأكمل لقاءه في ربع النهائي بنجاح ليضمن أول ميدالية لمصر في أولمبياد أثينا.

وكانت مصر قد غابت عن منصات التتويج في الدورات الأولمبية منذ حصول لاعب الجودو محمد رشوان على فضية الجودو في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984.

وتمتلك مصر ثلاث فرص أخرى لضمان برونزيات على الأقل في الملاكمة حيث يلعب محمد علي في ربع نهائي وزن فوق 91 كلغ مساء اليوم، كما يخوض أحمد إسماعيل وياسر رمضان لقاءين مماثلين في وزني 81 و75 كلغ غدا وبعد غد.

الشامي يسجد شكرا لله بعد الفوز (الفرنسية)
ميدالية لسوريا

وكانت سوريا قد ضمنت هي الأخرى ميدالية برونزية على الأقل في الملاكمة عن طريق ملاكمها ناصر الشامي الذي تأهل لنصف نهائي وزن 91 كلغ بفوزه على ملاكم آذربيجان فوغار ألكباروف مساء الأحد.

وعبر عبد الفتاح الأمير عضو البعثة السورية إلى أولمبياد أثينا عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال إنه يأمل في تحقيق أفضل منه رغم صعوبة المهمة.

وستكون هذه الميدالية الثالثة في تاريخ المشاركات الأولمبية لسوريا بعد الفضية التي نالها الملاكم جوزف عطية في لوس أنجلوس 1984, والذهبية التي حققتها غادة شعاع في مسابقة السباعي في أتلانتا 1996.

جدير بالذكر أن الشامي توج بطلا لآسيا خلال البطولة التي استضافتها الفليبين العام الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة