الفيضانات تجتاح وسط أميركا ودين يخلف 12 قتيلا بالمكسيك   
الأحد 1428/8/13 هـ - الموافق 26/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 7:37 (مكة المكرمة)، 4:37 (غرينتش)

المياه تغمر أوهايو بعد اجتياح الولاية عواصف رعدية مصحوبة بالأمطار (رويترز)

تسبب هطول المزيد من الأمطار بارتفاع مياه الفيضانات في أجزاء من وسط وغرب الولايات المتحدة، وهو ما يهدد بإلحاق دمار كبير في هذه المناطق.

واجتاحت عواصف رعدية قوية مصحوبة بمياه الأمطار ولاية أوهايو، كما انقطعت إمدادات الكهرباء عن مئات الآلاف من السكان في الولايات الوسطى والغربية بعد أن غمرت الفيضانات منازلهم.

وفي مشيغان أعلنت السلطات انقطاع الكهرباء عن نحو مئة ألف مشترك، أما في شيكاغو التي ضربتها يوم الخميس عاصفة وصلت سرعة رياحها إلى 129 كلم في الساعة فقد ظل أكثر من ربع مليون منزل وشركة بدون كهرباء.

وتظهر توقعات الطقس استمرار فرصة سقوط أمطار لعدة أيام، في حين ارتفعت درجات الحرارة إلى أكثر من 32.2 درجة مئوية في أغلب الولاية.

الإعصار دين
وفي المكسيك أعلنت السلطات أن حصيلة مرور الإعصار دين ارتفعت إلى 12 قتيلا بعد وفاة ثلاثة أشخاص في ولاية هيدالغو بوسط البلاد.

وأوضح الدفاع المدني في الولاية أن أحد الضحايا امرأة يفوق عمرها المائة جرفتها المياه المرتفعة في أحد الأنهار بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار.

وقد بدأت أمطار غزيرة تتساقط في ولاية أوكساكا في جنوب البلاد، حيث لقي رجل في الخامسة والستين من عمره مصرعه بينما كان يحاول اجتياز نهر صغير على دراجته الهوائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة