تسريبات لصور ومواصفات هاتفي سامسونغ المقبلين   
السبت 1437/5/13 هـ - الموافق 20/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:16 (مكة المكرمة)، 11:16 (غرينتش)

سرب موقع إلكتروني أمس الجمعة نشرة إسبانية تكشف تقريبا كافة التفاصيل المتعلقة بالهاتفين الذكيين المرتقبين لشركة سامسونغ "غلاكسي أس7"، و"غلاكسي أس7 إيدج" المتوقع أن تعلن عنهما الأحد في حدث خاص.

ووفقا للنشرة التي سربها موقع "إكساتيك أندوريد"، سيطرح الهاتفان بشاشة من نوع "سوبر أموليد" بدقة 2560×1440 بكسلا، وبقياس خمس بوصات للهاتف الأول، و5.5 بوصات للآخر.

وتوضح النشرة أن الهاتفين سيعملان بمعالج "كوالكوم سنابدراغون 820" رغم أن ذلك يرجح أن يكون للأجهزة الموجهة لأسواق أوروبا وأميركا الشمالية فقط، وسيتضمن كل منهما ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات.

وسيأتي كل هاتف بسعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايتا، مع إمكانية زيادتها عن طريق بطاقات ذاكرة خارجية "مايكرو أس دي"، وهي الميزة التي طالب كثيرون بعودتها بعدما افتقرت إليها هواتف غلاكسي أس6 العام الماضي.

وتظهر النشرة أيضا أن شاشتي الهاتفين "حساستان للضغط"، مما يعني أنهما تدعمان ميزة "قوة الضغط" (Touch Force) التي بدأت الشركات بتبنيها في أجهزتها، وعلى رأسها شركة آبل في هاتفيها الأخيرين آيفون 6أس وآيفون 6أس بلس.

وتبين أيضا أن الهاتف غلاكسي أس7 مزود ببطارية بسعة ثلاثة آلاف ميلي أمبير/ساعة مقابل 3600 ميلي أمبير/ساعة لبطارية هاتف غلاكسي أس7 إيدج.

ومن الميزات الجديدة في هاتفي سامسونغ وفقا للنشرة مقاومتهما للماء والغبار وفق المعيار "آي بي67"، أي أنهما يصمدان تحت الماء حتى عمق متر واحد لمدة ثلاثين دقيقة.

ومن المنتظر أن تطرح الشركة هاتفيها -في إسبانيا على الأقل- في الـ11 من مارس/آذار المقبل بسعر سبعمئة يورو للأول، وثمانمئة يورو للثاني.

ويأتي هذا التسريب الكبير بالتزامن مع إعلان سامسونغ عزمها بث حدثها المقرر غدا الأحد بتقنية التصوير بزاوية 360 درجة، ليكون الحدث الأول من نوعه الذي يبث مباشرة بهذه التقنية المستخدمة في أجهزة الواقع الافتراضي، خاصة أن الشركة طرحت في الأسواق نظارة "غلاكسي في آر" التي تدعم تلك التقنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة