قناة سورية معارضة تبدأ بثها التجريبي من لندن   
الجمعة 1430/4/28 هـ - الموافق 24/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:53 (مكة المكرمة)، 23:53 (غرينتش)
 

تبدأ اليوم الجمعة من العاصمة البريطانية لندن قناة سورية معارضة تحمل اسم بردى بثها التجريبي لمدة أسبوع واحد على أن تبدأ بثها المنتظم اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.
 
وقال المشرفون على القناة إنها ستكون داعمة لمبادئ وأسس إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي، وستكون صوت السوريين جميعاً دون استثناء، على حد تعبيرهم.
 
ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن رئيس الأمانة العامة المؤقتة لإعلان دمشق أنس العبدة قوله إن "القناة مشروع إعلامي ولد بعد جهد ودأب كبيرين وعمل متواصل لنخبة من شباب سوريا الطامحين والعاملين لغد أفضل بهدف إيصال صوت كل مظلوم ومقهور في سوريا إلى العالم".
 
وأوضح أن القناة ستعرض في الأسبوع التجريبي ثلاثة برامج أساسية سيكون الأول بعنوان "نحو التغيير" ويتناول النشاط السياسي العام في سوريا وقضايا التغيير ورؤية النخب السورية للمستقبل والحريات والآليات المتعلقة بكيفية انتقال البلاد إلى طريق الديمقراطية، حسب تعبيره.
 
وأضاف أن البرنامج الثاني الذي يحمل عنوان بانوراما سيعنى بآخر الأخبار على الساحة السورية ويركز على معاناة المواطنين في سوريا، ويراجع أهم ما يكتب عنها في الصحافة العالمية، على حد قوله.
 
أما البرنامج الثالث وهو بعنوان حكي شباب فسيتناول هموم ومشاكل الشبان السوريين، ويعالج قضاياهم الاجتماعية والثقافية بما يفتح الطريق أمامهم للمساهمة في بناء البلاد والمشاركة السياسية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة